اخبار اسلامية
أخر الأخبار

تقارير تتحدث عن عمليات تهجير قسري لسكان مناطق الهزارة في أفغانستان

أفادت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، بأن القيادات المحلية لطالبان أمهلت سكان وأهالي منطقة گيزاب في محافظة أوروزگان الأفغانية، لترك بيوتهم، خلال فترة زمنية مدتها 9 أيام.

 

وذكرت التقارير، تابعتها “النعيم نيوز”. أنه “في مناطق هزارستان تفيد بأن القيادات المحلية لطالبان. أمهلت سكان وأهالي قرى ((كيندر، شغالجة، ناليه العليا، ناليه السفلى، إجبار جوي. تشابجو، سيا لاش، جيري باغ، بالاسار تاجبدار، ميدان مالك، ناو أباد ودريه زين لور شيف)). في منطقة گيزاب في محافظتي أوروزگان و دايكندي. إلى ترك بيوتهم والرحيل إلى مناطق أخرى خلال فترة زمنية مدتها 9 أيام. وفي حال عدم تنفيذ الأمر خلال هذه المهلة فإنهم يتعرضون لعقوبات قاسية”.

وقال عدد من أهالي القرى، إن “البدو الرحل من البشتون. استولوا على أراضي أهالي قرية (خلج) بالتعاون مع حاكم طالبان في محافظة دايكندي ومنطقة گيزاب. ويقدر سكان القرى المهددة بالتهجير القسري حوالي 2300 عائلة”.

وفي سياق متصل، أشارت تقارير غير مؤكدة، من مناطق أخرى في دايكندي. “دخول أعداد من البدو الرحل من الپشتون إلى بعض القرى وتخريب مزارع وبساتين أهالي تلك المناطق. وتهديد السكان المحليين بأن أرضكم ملكنا”.

وتجدر الإشارة إلى أن البدو الرحل من البشتون يأتون في بداية فصل ربيع من باكستان. مع قطعان من الإبل والأغنام والماعز إلى أفغانستان، ويجوبون أفغانستان من جنوبها إلى الشمال بحثاً عن المراعي.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى