اقتصاد
أخر الأخبار

تقارير تتحدث عن المستفيد الأكبر من ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

أكد تقرير لوكالة “S&P Global Platts”، اليوم الاثنين، أن إنتاج الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، يكتسب زخماً كبيراً في ظل ارتفاع أسعار الغاز بالأسواق العالمية.

 

وذكرت الوكالة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن  “أسعار الغاز المرتفعة، والتي يتم تداولها عند مستوى 100 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في الأسواق الأوروبية، تدفع محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكية لزيادة الإنتاج”، مضيفة “حيث بلغ الطلب على (الغاز المسار) هذا الأسبوع إلى أعلى مستوى له منذ أوائل يوليو 2022”.

ووفقاً لبيانات الوكالة، “تجاوز الطلب على الغاز من محطات التصدير الأمريكية في 25 آب الجاري مستوى 11.5 مليار قدم مكعب يومياً (حوالي 325 مليون متر مكعب). وهو أعلى مستوى منذ 1 تموز 2022”.

وفي الصيف الجاري، تعمل جميع مشاريع تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة. على زيادة إنتاجها.

واقتربت أسعار الغاز في البورصات الأوروبية الأسبوع الماضي من مستويات قياسية تاريخية، في ظل تراجع الإمدادات من روسيا. إذ أعلنت شركة “غازبروم” الروسية، عن وقف مؤقت لعمل خط “السيل الشمالي-1”.

إلا أن أسعار الوقود الأزرق عادت إلى الانخفاض اليوم، حيث تراجعت بأكثر من 16%. ويتم تداول العقود الآجلة للوقود الأزرق دون مستوى 3000 دولار لكل ألف متر مكعب.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى