دولي
أخر الأخبار

تقارير: بايدن يفكّر بإمكانية نشر آلاف الجنود والسفن والطائرات في أوروبا الشرقية

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ينظر في إمكانية نشر آلاف الجنود والسفن والطائرات في أوروبا الشرقية ودول البلطيق، لمواجهة الوضع بجميع أنحاء أوكرانيا.

 

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنّ “مسؤولين كبار في وزارة الدفاع قدّموا، السبت، لبايدن عدة خيارات من بينها إرسال ما بين 1000 و5000 جندي إلى دول أوروبا الشرقية، مع إمكانية زيادة هذا العدد عشرة أضعاف إذا تدهور الوضع”.

وأشار هؤلاء المسؤولون، بحسب الصحيفة، إلى أنّه “من المتوقع أن يتخذ بايدن قراراً هذا الأسبوع، حيث يقوم حالياً بتقييم التعزيزات العسكرية”.

وبيّنوا، أنه “في الوقت نفسه، لا يتضمن أي من الخيارات المطروحة على الطاولة إرسال قوات إلى أوكرانيا، وقد أوضح بايدن أنّه لا يرغب في الدخول في صراع آخر بعد خروج أمريكا من أفغانستان”.

وكان بايدن، قد حذّر نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، من أنّ “الغزو الروسي لأوكرانيا، سيدفع واشنطن إلى إرسال المزيد من القوات إلى المنطقة”.

ويوم أمس، صرح وزير الخارجية أنتوني بلينكين، أنّه “حتى ونحن منخرطون في الدبلوماسية، فإننا نركز بشكل كبير على بناء الدفاع وبناء الردع”. مؤكداً أنّ “الناتو سيستمر بتعزيز نفسه بشكل كبير، إذا ارتكبت روسيا أعمال عدوان متجددة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى