دولي
أخر الأخبار

تقارير: الوضع لا يزال متوتراً على حدود قرغيزستان وطاجيكستان

أكدت دائرة الحدود التابعة للجنة الدولة القرغيزية للأمن القومي، اليوم الأحد، أن الوضع لا يزال متوتراً على حدود قرغيزستان وطاجيكستان.

 

وبحسب تقرير دائرة الحدود، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، فإن “الوضع في القسم الحدودي القرغيزي الطاجيكي في تشون ألاي في منطقة أوش. وفي منطقة باتكين (قرغيزستان)، لا يزال متوتراً”، مشيراً إلى أن “فرق حرس الحدود التابعة للجنة الدولة للأمن القومي، المنتشرة في القسم القرغيزي الطاجيكي. تعمل في وضع معزز”.

وأوضح التقرير، أن “قيادة الدولة تتخذ كافة الإجراءات لإحلال الاستقرار وكبح محاولات التصعيد وإثارة النزاعات. وحل القضايا الناشئة سلميا”.

ووفقاً للجانب القرغيزي، بدأت طاجيكستان، صباح يوم الجمعة الماضي، قصف مفارز حدودية قرغيزية في مناطق إيكي تاش، تشير-دوبو، كوم مزار، كولوندو، مكسات، زاني جير وأورتو بوز. بالإضافة إلى عدة نقاط حدودية.

وفي مناطق باتكين وأوش استهدف الجانب الطاجيكي المركز الإقليمي لباتكين ومطارها. وأعلنت بشكيك سقوط 24 قتيلاً و129 جريحاً. خلال اشتباكات بين سكان الجمهورية، بينهم مدنيون.

يشار إلى أن الموقف على حدود الدولتين، تصاعد في 14 سبتمبر/أيلول. وذكر الجانب القرغيزي، أن حرس الحدود الطاجيك، اخترق يوم الأربعاء. المنطقة الحدودية ودخلوا مناطق بولاك باشي وباتكين في قرغيزستان و”اتخذوا مواقع قتالية”. واندلعت على إثره اشتباكات بين الجانبين.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى