اقتصاد
أخر الأخبار

تقارير: الاتحاد الأوروبي سيمتنع عن فرض سقف على أسعار الغاز

بيّنت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي سيمتنع عن فرض سقف على أسعار الغاز المورد إلى دول الاتحاد، وسط خلافات سياسية ومخاوف بشأن أمن الإمدادات.

 

وذكر تقرير لوكالة “بلومبرغ”، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “بحسب مسودة وثيقة، فإن المفوضية الأوروبية تخطط اليوم لاقتراح تدابير لتجنب ارتفاع الأسعار. واستخدام القوة الشرائية المشتركة للاتحاد الأوروبي، كأداة في المفاوضات مع موردي الغاز العالميين”.

وأشار التقرير، إلى أن “الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة طوارئ جديدة، لمعالجة أزمة الطاقة. ويراهن على خطوات لتعزيز التضامن بين الدول الأعضاء، لكن الكتلة (الاتحاد الأوروبي) ستمتنع عن فرض سقف على أسعار الغاز. وسط الخلافات السياسية والمخاوف بشأن أمن العرض”.

وتابع، أن “المفوضية الأوروبية تريد إطلاق مؤشر أسعار جديد للغاز الطبيعي المسال. مما سيساعد على عكس واقع الطاقة في المنطقة بشكل أفضل. بعد توقف إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب من روسيا”.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تعليقه على فكرة الغرب وضع سقف على أسعار موارد الطاقة الروسية. إن “روسيا لن تصدر مواردها. إذا كان ذلك يتعارض مع مصالحها الخاصة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى