الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

تفاصيل مراحل تطبيق قانون الضمان الصحي في العراق

كشفت وزارة الصحة، اليوم السبت، مراحل تطبيق قانون الضمان الصحي، مبينة أن القانون وفق التطبيق المرحلي سيشمل جميع العراقيين وحتى الأجانب الموجودين في العراق.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “النعيم نيوز”. إن “قانون الضمان الصحي من أهم أولويات البرنامج الحكومي الذي أعلنه رئيس الوزراء. وكذلك من أولويات وزير الصحة صالح الحسناوي”، لافتاً الى أن “بنود القانون تتضمن استقطاعاً بنسبة واحد بالمئة”.

وأضاف البدر، أن “تطبيق القانون بهذه الأهمية الاستراتيجية سيكون بشكل مرحلي، وستشمل المرحلة الأولى 300 ألف مستفيد من بينهم لا يقل عن 100 ألف من العائلات الفقيرة. والمسجلين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية”، مبيناً أن “الخدمة المقدمة لهذه الشريحة ستكون بالمجان تماماً”.

وأكد البدر أن “تطبيق القانون سيكون في المرحلة الأولى محددة بمؤسسات في بغداد”. مشيراً إلى أن “الوزارة أعلنت عن رابط التسجيل، والجميع مدعو للتسجيل في القانون”.

ونوه الى أن “الخدمة الفعلية لقانون الضمان الصحي ستكون خلال ستة أشهر وفي شهر تموز من هذا العام”، موضحاً أن “القانون وفق التطبيق المرحلي سيشمل جميع العراقيين وحتى الأجانب الموجودين في العراق سواء كانوا موظفين أو غير موظفين”

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى