صحة وطب
أخر الأخبار

تعرف على فوائد إضافة الفطر لنظامك الغذائي

الفطر مليء بمضادات الأكسدة ويساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ووفقا لدراسة حديثة فإن إضافة الفطر إلى نظامك الغذائي المعتاد قد يكون مفيدًا لصحة أمعائك.

 

و وبحسب تقرير نشره موقع “food.ndtv” أطلعت عليه”النعيم نيوز”.. فأن “إضافة المزيد من الفطر للأكل إلى نظامك الغذائي يعد إحدى الطرق لمواجهة المخاطر الصحية المرتبطة بالنظام الغذائي الغربي (WSD) . والذي غالبًا ما يتميز بوفرة الأطعمة الدهنية والسكريات المضافة.”

وقالت  أخصائية التغذية الهندية ليو أمهيرست  إن “الفطر مليء بالبروتينات الخالية من الدهون وتحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون أو الكوليسترول إنها مصدر كبير للكيتين. وبيتا جلوكان وهي  ألياف تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم، يساعد محتوى البروتين العالي على حرق الكوليسترول والدهون الزائدة في الجسم. يساعد في تقليل فرص الإصابة ببعض أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين.”

وأكدت أخصائية التغذية الهندية ليو أمهيرست أيضا. أن “الأطعمة الدهنية والسكرية مرتبطة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. وبعض أنواع السرطان وعدد كبير من المشكلات الصحية المزمنة الأخرى.”

كما أشارت إلى أن “دمج الفطر في النظم الغذائية الغربية يمكن أن يحسن صحة الأمعاء ويؤدي إلى الإصابة بمرض منع العازلة.

وأوضحت أن “الخلل الوظيفي المعوي هو أحد الآليات الأساسية التي تساهم بشكل كبير في تطور الأمراض المرتبطة بـ WSD، موضحة أن مشروم المحار المجفف في الشمس الموجود في معظم أنحاء العالم له خصائص غذائية فريدة غنية بالمعادن والألياف الغذائية وفيتامين د. ومفيدة لصحة القناة الهضمية العامة، مشددة على ضرورة إضافة الفطر إلى نظامك الغذائي المعتاد، إنها علاج كثيف المغذيات. سواء في سلطة ، أو مطبوخة في القلي السريع ، أو مطوية في عجة.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى