صحة وطب
أخر الأخبار

تعرف على أبرز الأضرار الصحية للمناديل المبللة

المناديل المبللة أو ما يطلق عليها البعض “الوايبس”، أصبحت أحد أهم الأدوات المستخدمة في التنظيف والتعقيم، يعتبرها البعض وسيلة لتنظيف اليدين خارج المنزل والوجه وغيرها، فهل لها أضرار صحية؟

 

وأشار تقرير نشر في موقع “dhti”، إلى أن “المناديل المبللة تختلف مكوناتها من نوع إلى آخر، ومن شكل لآخر. ولكن المواد العطرية وبعض التركيبات بها قد تتسبب ببعض الأذى للجلد”، مضيفاً “فالحبوب الملتهبة يجب ألا يتم مسحها بتلك النوعيات من المناديل. لأنها قد تحتوي على مواد مهيجة للبشرة، ولا تتلاءم مع الجروح المفتوحة أو الحبوب الالتهابية”.

وأوضح، “مجموعة من أبرز أضرار المناديل المبللة على الجلد والصحة. ومنها أنها قد تسبب التحسس للبعض من ملمسها أو مكوناتها، فضلاً عن أنها قد تزيد من قشر البشرة وخشونته. والتشققات التي يمكن أن تطفو عليها نتيجة استخدامها بكثرة”.

وتابع التقرير، مبرزاً بعض مشكلات المناديل المبللة خاصة لمن يستخدمها بشكل مفرط. وتتسبب في الإصابة ببعض الاحمرار في البشرة. فضلاً عن أن المعطرات التي تمتلئ بها بعض أنواع المناديل المبللة، تصبح سبباً مباشراً. للتهيج الشديد للبشرة والرغبة في الحكة، خاصة في الجلد الجاف أو غير المرطب بشكل كاف. فضلاً عن أنها تتسبب في الإضرار ببعض هرمونات وإفرازات الجلد، لذا يجب عدم الإفراط في استخدامها.

كما لفت تقرير نشر في موقع “quor”، إلى أن “هذه النوعيات من المناديل المعطرة قد تسبب تهيجاً وتحسساً وانتشار للطفح الجلدي. في بعض أنواع البشرات الشديدة الحساسية، لذا لابد من استخدامها باعتدال وعدم تنظيف أكثر من مكان في الجسم بها. لكي لا تنتقل البكتيريا والأوساخ من مكان لآخر وتكثر العدوى”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى