محلي
أخر الأخبار

تعديل الرواتب الحكومية: الزيادة من الدرجة العاشرة ولغاية الأولى

أكدت لجنة تعديل سلم الرواتب الحكومية، اليوم الأربعاء، أن الزيادة ستكون على الراتب الأسمي وتبدأ من الدرجة العاشرة وبشكل تناقصي إلى الدرجة الأولى.

وذكرت الدائرة الاعلامية للمجلس، في بيان تلقت ”النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اللجنة القانونية برئاسة النائب مرتضى الساعدي النائب الأول لرئيس اللجنة بحضور أعضائها استضافت اليوم وفد اللجنة (٢٤) لسنة ٢٠٢٢ المكلفة بتعديل سلم رواتب موظفي الدولة والقطاع العام واستمعت إلى عرض مفصل من قبل لجنة الامر الديواني (٢٤) لمراحل عملهم والنتائج والتوصيات المقترحة”.

وبينت اللجنة وفقا للبيان أنها “تشكلت من اجل البحث عن الآليات المناسبة لتحقيق العدالة في توزيع الرواتب من خلال زيادة الرواتب الأسمية للفئات الدنيا”، مشيرة إلى أن “الزيادة المقترحة ستكون على الراتب الأسمي تبدأ من الدرجة العاشرة وبشكل تناقصي الى الدرجة الأولى.”.

وأوضحت أن “التعديل سيؤثر في زيادة الطلب الأستهلاكي كون الفئات المشمولة بالزيادة هم من الفئات الدنيا في سلم الرواتب “.

وتابع البيان إن “أعضاء اللجنة القانونية قدموا مقترحاتهم وآرائهم بشأن التوصيات المقترحة”، مؤكدين على “ضرورة أن تكون التوصيات مبنية على آخر البيانات المالية والتغييرات التي حدثت على قيمة الموازنة التشغيلية “.

وأضافت أنها “بصدد تحديد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء من اجل مناقشة توصيات لجنة تعديل سلم الرواتب وتقديم اللجنة القانونية مقترحاتها وأهم القوانين التي تستوجب تدخل تشريعي من مجلس النواب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى