اقتصاد
أخر الأخبار

‘تسهم بتنمية القطاعات الحيوية‘.. المالية تكشف عن تحقيق تريليون دينار من بيع سندات البناء

أعلنت وزارة المالية، اليوم الاثنين، عن تحقيق تريليون دينار من بيع سندات البناء، مبيّنة أن هذه السندات ستعمل على توسع دور الدولة في اقتصاد حر ومتنوع، والإسهام في تنمية القطاعات الحيوية الأخرى.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الحكومة العراقية في عام 2020 أعلنت عن برامج إصلاحي شامل للاقتصاد العراقي وبشكل رسمي عن الورقة الإصلاحية. والتي عرفت بالورقة البيضاء، باشرت وزارة المالية وبإشراف الوزير علي عبد الأمير علاوي. بتنفيذ برامجها التي تعتبر طريق شامل لمعالجة التحديات الخطير التي تواجه الاقتصاد العراقي”.

وأضاف البيان، أن “الوزارة وبالتعاون مع البنك المركزي، أطلقت في 1 تشرين الأول من العام الحالي بيع سندات مالية عرفت “بسندات البناء” في الأسواق المالية. والتي عدت من الخطوات المهمة والفعالة في رفع وتنمية الاقتصاد العراقي”.

وأوضح، أنه “في خلال هذه الفترة الوجيزة والتي لم تتجاوز شهر ونصف حققت هذه الخطوة نجاح كبير في السوق المالي العراقي. جاء ذلك من خلال الطلب الكبير من قبل المواطنين والمصارف على تلك السندات ونفاذ التخصيص المالي المرصود لها. والتي بلغت تريليون دينار عراقي”.

وأشار البيان، إلى أن “هذة السندات ستعمل على توسع دور الدولة في اقتصاد حر ومتنوع والإسهام في تنمية القطاعات الحيوية الأخرى. حيث أن الوزارة ماضية بتنفيذ برامج الإصلاح المالي ضمن مبنيات الورقة البيضاء لغرض معالجة العجز المالي في الموازنة العامة. بالإضافة إلى رسم مسار صحيح للاقتصاد والموازنة العامة يضمن من خلاله الاستدامة ليتخذ العراق قراره باتجاه الاقتصاد الصحيح”.

وتابع، أن “الوزارة تشكر كافة الجمهور لثقتهم العالية ودعمهم لقرارات الوزارة التي تصب في إدامة عجلة الاقتصاد. وتؤكد أنها مستمرة بعملها بإصدارها الثاني لسندات البناء في القريب العاجل. وستكون متاحة أمام كافة المواطنين”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى