الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘تستهدف أكثر من 7 ملايين تلميذ‘.. انطلاق حملة للتلقيح ضد الحصبة

تبدأ اليوم الأحد، في بغداد والمحافظات، الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض الحصبة، مستهدفة أكثر من 7 ملايين تلميذ، في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال.

 

وقال رئيس لجنة الصحة النيابية، ماجد شنكالي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “اللقاح وقائي، وتم استيراده من مناشئ عالمية معروفة ورصينة”، داعياً “أولياء أمور التلاميذ ممن تتراوح أعمارهم بين 6 – 12 عاماً، إلى أن يكون لهم دور بإنجاح الحملة، وتحصين أولادهم ضد هذا المرض الخطير”.

من جهتها، صرحت الدكتورة، ربى فلاح حسن، من إعلام الوزارة، للصحيفة الرسمية، بأن “الحملة تستمر لمدة 10 أيام، ويتم تلقيح التلاميذ بغض النظر عن الموقف التلقيحي لهم، إذ تم تشكيل أكثر من 9 آلاف فرقة طبية وصحية، للمشاركة فيها”.

وأضافت، أن “هناك إصابات وحالات اشتباه بمرض الحصبة، إذ استقبلت المؤسسات الصحية العشرات من هذه الحالات بمختلف الأعمار، وبمستويات خطورة مختلفة، إذ ظهرت عليها آثار للطفح الجلدي والتهابات صدرية ونحول عام، وكانت أسبابها عدم التزام الأهالي بالجدول الوطني للقاحات”.

وأشارت فلاح، إلى “تجهيز غرف خاصة للعزل في مستشفيات حماية الأطفال، ومستشفى الطفل المركزي، تلافياً لانتشار العدوى، مع تهيئة أطباء اختصاص وملاكات تمريضية لمعالجة المصابين”.

وأكدت، أن “مرض الحصبة شديد العدوى، ويعد أحد أسباب وفيات الأطفال دون سن الخامسة من العمر، إذ ينتقل عبر الرذاذ المتطاير بالسعال والعطاس من الشخص المصاب”، لافتة إلى “توفر اللقاح في جميع المراكز الصحية، وهو من مناشئ آمنة وفعالة”.

بدوره، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، كريم السيد، للصحيفة الرسمية، أن “المدارس شهدت اليوم الأحد، إطلاق الحملة التلقيحية ضد الحصبة، وقد سبقتها استعدادات مكثفة وحملات توعية خلال الأيام الماضية، وتنسيق شامل مع الفرق الصحية، التي ستتولى عملية تلقيح التلاميذ في المدارس حصراً”.

ونوه، إلى أن “الوزارة شددت على دور المنسق الصحي في الحملة، من خلال تعاونه وتسهيل إجراءات الفرق الصحية التي تزور المدارس”، مؤكداً “وجود تعاون مع مستشارية التربية في مكتب رئيس الوزراء، لتدريب المنسقين ورفع جاهزيتهم للحملات الصحية، التي من شأنها الحفاظ على صحة التلاميذ”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى