دولي
أخر الأخبار

تركيا والولايات المتحدة تؤكدان دعم الحل الدبلوماسي للأزمة في أوكرانيا

أصدرت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، بياناً، أكدت فيه أن تركيا وأمريكا تدعمان الحل الدبلوماسي للأزمة في أوكرانيا.

 

وذكرت الخارجية التركية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، ونظيرته الأمريكية ويندي شيرمان، بحثا العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية في مقدمتها أوكرانيا”.

وأضافت، أنه “جرى خلال اللقاء تأكيد الإرادة المشتركة حيال تعميق التعاون بين البلدين من خلال حوار مؤسسي مستدام، حيث أنه تم التشديد على أن تركيا والولايات المتحدة، رغم اختلافاتهما المستمرة في وجهات النظر حول بعض القضايا، إلا أن لديهما أجندة إيجابية واسعة، بما في ذلك العلاقات الاقتصادية والتجارية، ومحاربة الإرهاب، والتعاون العسكري/ الدفاعي”.

وبيّنت ، أن “الجانبين أجريا مشاورات بشأن الخطوات الملموسة التي سيتم اتخاذها في الفترة المقبلة من أجل ضمان تنفيذ آلية الحوار الاستراتيجي بين البلدين، بالشكل المتفق عليه بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي جو بايدن”.

وحول الأزمة الأوكرانية، أوضحت الخارجية التركية، أنه “جرى التشديد على أهمية التنسيق الوثيق، من أجل إدارة التأثيرات متعددة الأبعاد للأزمة ودعم الحل الدبلوماسي”.

وكانت ويندي شيرمان، قد وصلت إسطنبول ضمن جولة تشمل إسبانيا والمغرب والجزائر ومصر، لبحث العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث عقدت لقاء مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في قصر “دولمة بهتشة”، تناولا خلاله الأوضاع في أوكرانيا والعلاقات الثنائية.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى