الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الرئيس رشيد: أهمية تعزيز التعاون بين السلطات في إقليم كردستان لترسيخ العدالة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، إلى أهمية تعزيز التعاون بين السلطة القضائية الاتحادية والسلطة القضائية في إقليم كردستان لترسيخ العدالة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد. استقبل اليوم الأحد ١٨ شباط ٢٠٢٤ في قصر بغداد، رئيس مجلس قضاء إقليم كردستان القاضي عبد الجبار عزيز حسن والوفد القضائي المرافق له”.

وأشار الرئيس وفقاً للبيان، إلى “أهمية تعزيز التعاون بين السلطة القضائية الاتحادية والسلطة القضائية في إقليم كردستان لترسيخ العدالة. وتسهيل عمل القضاء خدمةً للمواطنين”. مبيناً “التواصل والتنسيق وتبادل وجهات النظر بين رئاسة الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى في مجال التشريعات. وإقرار القوانين في المجالات المتعددة”.

ولفت، إلى “أهم التشريعات التي قدمتها رئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب للمصادقة عليها”. مشيراً، إلى أن “رئاسة الجمهورية بصدد تقديم مشاريع لقوانين أخرى إلى مجلس النواب والتي لها صلة باحتياجات ومتطلبات المواطنين”.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن “تأييدهم لطروحات رئيس الجمهورية، وأهمية توسيع التعاون بين السلطات القضائية الاتحادية. والسلطات في إقليم كردستان وبما يرسخ مبادئ العدالة، ويسهم في تسريع عمل المحاكم وحسم القضايا المعروضة عليها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى