الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

تربية ذي قار تستلم 50 مدرسة نموذجية جديدة

أعلنت مديرية تربية ذي قار، اليوم السبت، عن تخصيص أراض لبناء (106) مدارس جديدة في المحافظة، فيما أشارت إلى استلام (50) مدرسة نموذجية جديدة.

 

وقال مدير التخطيط التربوي بتربية ذي قار، صادق عبد الرضا عودة، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “تربية ذي قار، وضعت خطة متكاملة في تنمية الأقاليم لعام 2019، لفك الاختناقات في المدارس للقضاء على الدوام الثنائي والثلاثي، ووضع خطة تنمية الأقاليم لعام 2023، وهي في طور الاستلام”، مضيفاً أن “تربية ذي قار، وضعت خطة لمشروع المدارس النموذجية، وتهيئة الأراضي لمشروع بناء (106) مدارس جديدة”.

وتابع، أن “هذه المدارس سيكون لها دور أساسي في حلحلة الوضع في نقص المدارس، والقضاء على المدارس الكرفانية والطينية في المحافظة”، موضحاً أن “هذه المشاريع كانت في السابق من المشاريع المتلكئة، أما الآن هناك مشاريع أساسية يتم العمل على تذليل الصعاب، لتكون هناك خطة متكاملة وفق السياقات المرسومة، لتكون مشاريع تربية ذي قار داخلة للخدمة، في الأيام والسنوات القادمة”.

ولفت عودة، إلى أنه “تمت تهيئة الأراضي من قبل الوحدات الإدارية في المناطق داخل حدود البلدية، برئاسة محافظ ذي قار”، منوهاً إلى أن “تربية ذي قار استلمت حصتها كاملة، في المرحلة الأولى”.

بدوره، أوضح مسؤول أملاك وأراضي تربية ذي قار، علي عبد الجليل، في تصريح للوكالة الرسمية، أن “مشروع الأبنية المدرسية، يعد من المشاريع الاستراتيجية الذي تبنته الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، مردفاً بالقول: إن “حصة المحافظة بلغت (106) مدارس، وتم تسليمها وفق معايير مطلوبة، من قبل مديرية المباني الموجودة في الأمانة”.

وبيّن، أن “المدارس التي تم استلامها، تراوحت ما بين (40 و50) مدرسة بواقع (12 و18 و24) صفاً على نماذج متعددة”، مشيراً إلى أن “المدارس تحتوي على منظومة إنترنت، ومنظومة إطفاء ومنظومة صوت”.

وكشف عبد الجليل، أن “المدارس المتبقية سيتم استلامها، نهاية شهر تشرين الأول المقبل من العام الحالي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى