دولي
أخر الأخبار

ترامب معلقاً على اعتراف بوتين باستقلال دونيتسك ولوغانسك: “عمل عبقري”

علق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، واصفاً ذلك “بالعمل العبقري”.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “عندما سئل ترامب خلال مقابلة مع إذاعة يمينية، عن رأيه باعتراف بوتين باستقلال دونيتسك ولوغانسك، أجاب أنّه علّق خلال متابعته التلفزيون، بالقول: هذا عمل عبقري”.

وأضاف ترامب، “بوتين يعلن استقلال منطقة كبيرة من أوكرانيا، أوه هذا رائع”، معتبراً أنّ “تكتيكات بوتين كانت “ذكية”، وأنّ الولايات المتحدة يمكن أن تطبّق مثل هذه التكتيكات عند حدودها مع المكسيك”.

وانتقد ترامب، في بيان منفصل، “طريقة إدارة خلفه جو بايدن للأزمة في أوكرانيا”، مذكراً “بالعلاقة المتينة التي كانت تجمعه ببوتين”.

وأكد، أنّ “سيّد الكرملين ما كان ليتصرّف على هذا النحو “أبداً” في ظلّ إدارته”، مردفاً بالقول: “لو أديرت الأزمة بشكل صحيح لما كان هناك أيّ سبب لحدوث ما يحدث حالياً في أوكرانيا”.

وتابع ترامب، “أعرف فلاديمير بوتين جيداً، وما كان ليفعل أبداً ما يفعله حالياً في ظلّ إدارتي، مستحيل!”، مبيّناً أنّ “العقوبات التي فرضتها إدارة بايدن ضعيفة، وأنّها غير مهمّة مقارنة بالاستيلاء على بلد وأراض ذات مواقع استراتيجية”.

وأشار، إلى أن “بوتين لم يحصل على ما أراده دائماً فحسب، ولكنه يزداد ثراء بفعل ارتفاع أسعار النفط والغاز”.

وكانت روسيا، قد واجهت ردود فعل دولية قاسية، بعد إعطاء بوتين أوامر لقواته بدخول أوكرانيا لحفظ السلام في الجمهوريتين.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى