الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

تحذير من الخارجية بشأن “شبكات التهريب”

حذرت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، سفارتي العراق في روسيا وبولندا من تعرض المهاجرين لعمليات خطف من قبل شبكات التهريب والاتجار بالبشر. 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أحمد الصحاف في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة أوعزت لسفارتي جمهورية العراق في موسكو ووارشو. بإيفاد الفرَق الدبلوماسيّة إلى أماكن تواجد المهاجرين وتقديم الدعم اللازم لهم والتنسيق وحمايتهم من شبكات التهريب والاتجار بالبشر“.

وأضاف الصحاف أن “وزارة الخارجية تتابع تطورات ملف المهاجرين العراقيين منذ منتصف حزيران 2021. وقد أجرى وزير الخارجيّة فؤاد حسين اتصالات موسّعة مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي، واستقبل عددا منهم في بغداد. إذ كان الشعور بضرورة تحقيق استجابة وطنيّة لتوفير الأمن والسلامة للمهاجرين العراقيين وقطع الطريق أمام شبكات التهريب والاتجار بالبشر، التي كانت ضالعةً في هذه المخاطر”.
ولفت الى “نجاح اعادة المهاجرين ضمن رحلات إجلاء استثنائية بالتنسيق مع الخطوط الجوية العراقية، إذ عاد ضمن الرحلات الأولى (431) مهاجرا، والثانية (176)، والثالثة (435)، والرابعة امس الأول (431)، والخامسة كانت امس وتُقل (430) مهاجرا، ليكون مجموع العائدين طوعيّاً (1894)”.
وذكر الصحاف أن “الوزارة منحت حتى الان 120 جواز مرور للراغبين بالعودة طوعاً من المهاجرين”.
بدوره، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في اقليم كردستان ريبوار بابكي إن “اكثر من الف مهاجر عادوا من حدود بيلاروسيا الى اقليم كردستان، ولا تزال العودة مستمرة للراغبين منهم عن طريق تسجيل أسمائهم بالتنسيق بين الاقليم والحكومة الاتحادية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى