دولي
أخر الأخبار

تحذيرات عالمية بشأن سلالة جديدة من أوميكرون تتحدى اللقاحات

يواصل فيروس كورونا رفع حدة المخاطر بشكل يومي، لاسيما مع تحذيرات بشأن سلالة جديدة من أوميكرون، من الممكن أن تنتشر بسرعة وتتحدى اللقاحات.

 

وقال عالم الفيروسات، ماثيو بينيكر في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. من السابق لأوانه استخلاص الكثير من الاستنتاجات. لكن يبدو أن معدلات انتقال العدوى لمتحور أوميكرون تظهر تصاعداً، خاصة في الهند”.

وسيستغرق الأمر أسابيع لفهم ما إذا كانت السلالة ستؤثر على زيادة انتشار الفيروس أم لا. حيث بدأت منظمة الصحة العالمية في تتبع المتغير لمراقبة كيفية تطوره.

وقالت عالمة الأوبئة، البروفيسور كاثرين بينيت، لصحيفة ديلي ميل. “كلما زاد عدد المتغيرات الفرعية التي لدينا، زاد خطر إعادة العدوى، فكل متغير جديد يحمل معه مايضعف مناعتنا”.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه وزير الصحة بالمملكة المتحدة، سيد كمال. هذا الأسبوع من أن قيود كورونا قد تعود إذا لزم الأمر، بسبب الزيادة الملحوظة في الإصابات.

 

وفي وقت سابق حذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس. من أن وباء كورونا “لم يقترب حتى من نهايته”.

وقال غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي، إن “موجات جديدة من الفيروس تظهر مجددا أن كوفيد-19 لم يقترب من نهايته”. مضيفا “بينما يضغط الفيروس علينا، يتعين أن نتصدى له”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى