الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

تحديد موعد تنفيذ مشروع “مترو بغداد”

كشف مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، ناصر الأسدي، اليوم الثلاثاء، عن أنَّ 5 ملايين راكب سيستقلون “مترو بغداد” يومياً، وفيما أكد استخدام قطار من دون سائق في هذا المشروع، بيّن أنه يتكون من 64 محطة، تغطي جميع مناطق بغداد.

 

وقال الأسدي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “عدة مشاريع مطروحة سابقاً. جمعت في مشروع (مترو بغداد) الذي سيغطي مساحة 85% من بغداد”، مبيّناً أنَّ “طول المشروع يبلغ 148 كم. توزعت بين 64 محطة، منها 8 محطات للانتقال بين المسارات. و4 معابر ستكون بين الكرخ والرصافة”.

وتابع، أنَّ “المسار سيغطي جميع الأماكن الموجودة في بغداد منها المناطق السياحية والجامعات. فضلاً عن المزارات الدينية الإسلامية منها والمسيحية ومراكز التسوق. والوزارات الحكومية والدوائر المختصة والمستشفيات وجميع الفعاليات. الموجودة داخل العاصمة بغداد”.

وأوضح مستشار رئيس الوزراء لشؤون النقل، أنَّ “هناك مساراً يصل إلى مطار بغداد الدولي. مرتبطاً بأربعة من المسارات الثمانية، لكي تكون عملية انتقال المسافر من أي منطقة في بغداد إلى المطار. سهلة وميسرة”.

وأشار، إلى أنَّ “عدد ركاب (مترو بغداد) يقدّر بـ5 ملايين راكب يومياً، وهذه النسبة كبيرة جداً. إذ من المتعارف عليه أنَّ نسب الركاب في القطارات لا تتجاوز 20% من سكان المدينة. إلا أنَّ طريقة تخطيط المشروع ستغطي مساحة أكثر من هذه”.

ونبّه الأسدي، إلى أنَّ “القطار سيكون بمواصفات عالمية من دون سائق. لتكون نسب الأمان فيه عالية جداً، وسيسلك الشوارع الرئيسة في بغداد. وستكون المحطات في منتصف الطريق، وفيها جسر يغطي جانبي الطريق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى