دولي
أخر الأخبار

“تحدث مرة كل جيل”.. عاصفة ثلجية تضرب أمريكا بدرجة حرارة مخيفة

ستؤثر عاصفة شتوية كبيرة على كل ولاية أميركية تقريبا وستجلب ما تسميه دائرة الأرصاد الجوية الوطنية “حدثا يحدث مرة واحدة كل جيل”، من شأنه أن يشل السفر في بعض أكثر أيام السفر ازدحاما في السنة.

ووفقا لشبكة سي أن أن اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “ستجلب العاصفة القوية أكثر من قدم من الثلوج وظروف عاصفة ثلجية محتملة إلى الغرب الأوسط، حيث تحذر خدمة الطقس من رياح “تهدد الحياة” للملايين.

ويخضع أكثر من 90 مليون شخص لتحذيرات الطقس الشتوي وأكثر من 87 مليون شخص لتحذيرات من برودة الرياح.

وتمتد التحذيرات عبر 37 ولاية، وتنخفض جنوبا حتى حدود تكساس مع المكسيك.

ويخضع نحو ثلث السكان في الولايات المتحدة، أو ما يقرب من 100 مليون شخص لتحذيرات الطقس السيء الذي سيضرب مناطقهم.

وسيبقى البرد في عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد، مما يجعل هذا أبرد عيد ميلاد منذ ما يقرب من 40 عاما لأجزاء من السهول والغرب الأوسط.

وبدءا من، الأربعاء، ستزداد قوة العاصفة فوق السهول الشمالية خلال النهار. حيث تتساقط الثلوج بكثافة عبر معظم جبال روكي والسهول الشمالية والغرب الأوسط.

وستؤدي الطرق المتجمدة إلى عرقلة السفر وتأخير في المطار عبر أماكن. مثل مينيابوليس وأوماها ورابيد سيتي.

وستصل درجات الحرارة إلى تحت الصفر بعشر درجات تقريبا في منطقة دنفر، لكن الرياح الشمالية العاصفة ستجعل الحرارة تنخفض أكثر إلى ما دون الصفر بنحو عشرين درجة.

والخميس ستضرب العاصفة الغرب الأوسط بشدة مع ثلوج كثيفة ورياح قوية. ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة بين 30-45 درجة تحت الصفر.

ويمكن أن تواجه شيكاغو أيضا ظروفا عاصفة ثلجية مع رياح تصل سرعتها. إلى 50 ميلا في الساعة، مع توقع تساقط الثلوج من 2 إلى 4 بوصات.

مشاكل السفر

وتحسبا لما سيكون أسبوعا من كوابيس السفر، أصدرت شركات يونايتد. وأميركان إيرلاينز ودلتا وجنوب غرب وجيت بلو إعفاءات سفر لعشرات المطارات في جميع أنحاء البلاد من الجنوب إلى الشمال الشرقي. لأنه بالإضافة إلى الثلوج التي تغطي الطرق، فإن انخفاض مستوى وضوح الرؤية يمكن أن يجعل السفر الجوي خطيرا.

ويعتقد أن العاصفة ستشتد، الجمعة، عند وصولها إلى البحيرات العظمى. حيث وصفت خدمة الطقس قوة المنخفض بأنها حدث “يحدث مرة واحدة في الجيل”.

وتسري التحذيرات من العواصف الثلجية في أجزاء من ولايات داكوتا ومونتانا ومينيسوتا وأيوا وإنديانا وميشيغان – حيث ستصبح ظروف السفر صعبة إلى مستحيلة مع وصول العاصفة إلى ذروتها من الخميس إلى الجمعة.

وحتى في الجنوب، أعلن حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، الأربعاء حالة الطوارئ بسبب “درجات الحرارة المنخفضة التاريخية” القادمة في جميع أنحاء الولاية.

كما أعلن حاكم ولاية كنتاكي، آندي بيشير، حالة الطوارئ، حيث من المتوقع أن يصل هبوب الرياح إلى 40 إلى 50 ميلا في الساعة، الجمعة، ومن المتوقع أن تصل درجة حرارة الرياح إلى 26 درجة تحت الصفر، السبت.

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى