سياسية
أخر الأخبار

تحالف سائرون: انسحاب الصدر من الإنتخابات دفع القوى السياسية بالمطالبة باجراء العملية مبكرة

أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، اليوم الخميس، أن انسحاب الصدر من الإنتخابات دفع بعض القوى السياسية للمطالبة باجراء العملية مبكراً، رغم قناعتهم بأن الفائزين لن يبنوا الدولة، لافتاً إلى أن “كل شيء وارد في العملية السياسية”، وذلك في معرض حديثه عن تشكيل حكومة بعيدة عن التيار الصدري. 

وأفاد المسعودي خلال حوار أجرته معه الزميلة، سحر عباس، تابعته “النعيم نيوز”، إن “القوى السياسية ذهبت اعلاميا لاجراء انتخابات مبكرة. بعد انسحاب التيار الصدري رغم أنهم لا يؤيدون انتخابات مبكرة أو غير مبكرة. ويعلمون أن المشاركة ستكون ضئيلة والفائزين لن يبنوا الدولة”.

وتابع أن “القوى السياسية تحاول ان تسوق نفسها انتخابيا بمسميات جديدة. لكنها لا تحتوي مشروعا ومضمونا جديدا. البعض يقولون سيتم تغيير الدولار وهم نفسهم من صوتوا على هذا القرار”.

وبين أن “اغلب الاحزاب التقليدية تمتلك مقدرات هائلة وكبيرة. وطيلة السنوات المنصرمة كانت تشكل قواعد اقتصادية رهيبة وتمتلك القدرة على الاستحواذ على مقاليد السلطة. ومقاعد نيابية اكبر وبالتالي تذهب للحصول على وزارات وهيئات مستقلة ومحافظات”.

وقدم المسعودي تحديا للقوى السياسية، أن “تقدم تعهدا بتطبيق المادة 76 ثانيا من الدستور. والتي تسمح لرئيس الوزراء تشكيل الكابينة الوزارية”. متهما “حزب الدعوة بالاستحواذ. على جميع الحكومات السابقة سواء حكومات الجعفري أو العبادي أو المالكي”.

وأشار إلى أن “جميع القوى السياسية لا تدخل في حوارات مع بعضها. في الوقت الحالي – يلتقون يوميا والجميع يعرف ماذا يريد الطرف الاخر”. قائلا، إن “الحوارات الوطنية سبق وان رصدت لها المليارات وتم هدرها بسبب اللاعيب الاميركية والاقليمية”.

وأشار المسعودي، انه “دول الجوار وواشنطن جميعهم لا يسعون لاستقرار العراق”. مبيناً أن “بعض الجهات كانوا اداة لتدمير البلد”.

وشدد النائب على ضرورة “نزع ثوب الطائفية والقومية السياسية والذهاب باتجاه بناء دولة وليس سلطة”. موضحاً أن “قرار الصدر كان متخذاً من قبل 6 اشهر. حينما تحدث عن ذهاب العملية السياسية الى اتجاه غير صحيح فضلا عن تقديمه مشاريع لم تطبق”.

وعن إمكانية تشكيل الحكومة المقبلة بعيداً عن التيار الصدري. قال المسعودي إن “العملية السياسية كل شيء فيها وارد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى