اقتصاد
أخر الأخبار

تحالف “أوبك+” يقرر زيادة إنتاج النفط إلى 432 ألف برميل يومياً

قرر أعضاء تحالف “أوبك+”، اليوم الخميس، زيادة إنتاج النفط إلى 432 ألف برميل يومياً، خلال الشهر المقبل، وذلك في اجتماع عبر الإنترنت، بشأن السياسة الإنتاجية للتحالف النفطي.

 

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “اللجنة الفنية للتحالف، رفعت تقديراتها لفائض النفط في السوق إلى 1.9 مليون برميل يومياً”.

وكان تحالف “أوبك+”، قد أبقى على توقعاته لنمو الطلب على النفط دون تغيير. في ختام اجتماع اللجنة الفنية المشتركة أمس، للتحالف الذي يضم كبار منتجي الخام.

وقال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محمد باركيندو، إنّ “الإغلاق العامّ في الصين يؤثر في الطلب على النفط. وسط توقعات بأن تواجه الصين أكبر صدمة في ما يتعلق بالطلب على الخام منذ الأيام الأولى للجائحة في 2020″.

واجتماع اليوم، جلسة افتراضية أخرى للجنة الفنية، كما كانت كل التجمعات منذ ظهور الوباء. وصرح مندوبون من الدول الأعضاء، بأن “الاجتماع الشخصي المقبل قد يتعين عليه الانتظار حتى نهاية العام. بمجرد أن يستلم الأمين العام القادم لمنظمة” أوبك” هيثم الغيص منصبه”.

يشار إلى أن قرار التحالف النفطي، يأتي وسط خطط أوروبية لحظر استيراد النفط من روسيا على ضوء غزوها لأوكرانيا. فيما يناقش مشروعون أمريكون مشروع قانون “نوبك” لمحاسبة المنظمة. بشأن سياستها النفطية التي يرون أنها تضر بمصالح الولايات المتحدة.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى