الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“تتعلق بسلف مجلس كربلاء”.. النزاهة: 100 قضية جزائية أُحيلت للقضاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، تدقيق أوليَّات السلف الممنوحة من قبل مجالس المحافظات “المنحلة” التي لم تتم تسويتها، كاشفة عدد القضايا الجزائيَّة ذات الصلة المحالة إلى القضاء من مكتبها في كربلاء.

 

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة أفادت في بيان تلقته “النعيم نيوز”. بـ”استمرار جهود التحرّي والعمل الميدانيّ الخاص بعمليَّات الضبط في مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمحافظات. وتدقيق السلف التي لم تتم أعمال التسوية لها لغاية الآن، والممنوحة من قبل مجالس المحافظات التي تمَّ حلها عام 2019″. مضيفةً أنَّ “عمليَّات ضبطٍ ستنفَّذ في حال تضمَّنت تلك الأوليَّات مخالفاتٍ ماليَّة تسبَّـبت بهدرٍ للمال العام”.

وتابعت أنَّ “مكتب تحقيق كربلاء التابع للهيئة قام بإجراء التحرّي والتحقيق في (100) قضيَّـة جزائيَّة. تتعلق بعدم إجراء التسوية للسلف المصروفة من قبل مجلس المحافظة”. لافتة إلى أنَّ “عمليات التحري والتدقيق التي أجراها المكتب قادت إلى ضبط أصل مستندات السلف المصروفة من قبل قسم الحسابات في مجلس المحافظة”.

وأضافت الدائرة أنَّ “مبالغ تلك السلف وصلـت إلى (1,256,470,500) مليار دينارٍ تمَّ منحها إلى فئاتٍ مُختلفةٍ (أعضاء مجلس محافظة، دوائر الدولة، شخصيَّات عامَّة وغيرها) للمُدَّة من عام (2004) ولغاية عام (2016)”.

الجدير بالذكر أنَّ الهيئة كانت قد وجَّهت مديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها بضرورة تصعيد وتيرة التحري والعمل الميداني الخاص بعمليَّات الضبط وتدقيق أوليَّات السلف الممنوحة من قبل مجالس المُحافظات المُنحلة التي لم تتم تسويتها بعد، رغم إنهاء أعمال تلك المجالس، وتنفيذ عمليَّات ضبطٍ في حال تضمَّنت أوليَّات تلك السلف أيَّة مخالفاتٍ ماليَّـةٍ تتسبَّبُ بهدر المال العام.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى