اقتصاد
أخر الأخبار

’تتجاوز 110 دولار’.. أسعار النفط في أعلى مستوى منذ يوليو 2014

سجلت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً للتتجاوز 110 دولارات بعد تمويل التجارة لشحنات الخام في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا ليختار بعض التجار تجنب الإمدادات الروسية في سوق شح بالفعل.

 

وذكرت وكالة “رويترز” اطلعت عليه “النعيم نيوز” أن “العقود الآجلة لخام نفط برنت ارتفعت 5.10 دولار أو 4.86 بالمئة إلى 110.07 دولارات للبرميل بحلول الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش. متجاوزة مستويات قياسية لم تشهدها منذ يوليو تموز 2014.”

وأضافت أيضا أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت 5.22 دولارات أو 5.02 بالمئة إلى 108.57 دولارات بعد أن بلغت ذروتها عند 107.55 دولارات في التعاملات المبكرة. وهو أعلى مستوى منذ 28 يوليو 2014.”

كما أشارت “رويترز” إلى أنه “في الوقت الذي لم تفرض القوى الغربية عقوبات على صادرات الطاقة بشكل مباشر. يتجنب التجار الأمريكيون في مراكز في نيويورك والخليج الأمريكي الخام الروسي.”

ولفتت إلى “اتفق الإفراج المنسق عن 60 مليون برميل من النفط من قبل الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية يوم الثلاثاء على الحد من مكاسب السوق. لكن المحللين قالوا إن ذلك سيوفر فقط راحة مؤقتة على جبهة الإمدادات.”

كما أن “صادرات النفط الروسية تمثل حوالي 8٪ من المعروض العالمي.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى