دولي

تبون يدعو لرفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، إلى تقديم دعوى قضائية ضد الكيان الإسرائيلي أمام محكمة الجنايات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان الدولية.

وأشار تبون في تصريح صحفي، وتابعته “النعيم نيوز”، إلى أن “فلسطين المحتلة شهدت انهياراً في المعايير الإنسانية. والأخلاقية والدينية والقانونية، وأن العالم يشهد يومياً انتهاكات ومجازر وحشية، يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني أمام صمت عالمي مدان”.

وتساءل، حول “نقص العدالة في العالم، وعدم حماية حقوق الشعوب المضطهدة، مع التركيز على الشعب الفلسطيني كواحد من أكثر هذه الشعوب اضطهاداً”.

وناشد تبون، “جميع الأحرار في العالم، والخبراء القانونيين العرب والهيئات والمنظمات حقوق الإنسان، برفع دعوى قضائية، أمام المحكمة الجنائية الدولية. والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان ضد الكيان الإسرائيلي”.

وأكد، أن “هذا هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود الإفلات من العقوبة بسبب الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين”. مضيفاً، أن “الملاحقة القضائية الدولية تبقى الملاذ الوحيد للأشقاء الفلسطينيين لتحقيق العدالة الدولية. واستعادة حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى