اقتصاد
أخر الأخبار

‘تبلغ 190 ألف طن‘.. لبنان ينتظر شحنات الفيول المتبقية من العراق

أكد لبنان، اليوم الثلاثاء، أنه ينتظر شحنات الفيول المتبقية من العراق، ضمن العقد المبرم بين الطرفين، مشيراً إلى أنه يسعى لتجديد الاتفاقية.

 

وقال وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال، وليد فياض، في تصريحات صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، إن “هناك تطورات في ملف الفيول العراقي. التي بسببها تأخرت شحنة الفيول العراقي بالوصول إلى لبنان”، موضحاً أنه “سيكون لنا جلسة عمل افتراضية اليوم مع الطرف العراقي. لنعمل على موضوع المواصفات”.

وتابع، “سنقوم بحل هذه المشكلة مع الجانب العراقي بعد الاجتماع. لنعاود الحصول على شحنات الفيول العراقي المتبقية، والتي تبلغ 190 ألف طن”، معرباً عن أمله أن “تصل في الشهرين المقبلين”.

وبيّن المسؤول اللبناني، أنه “سيقوم بعد ذلك بمسألة تجديد اتفاقية الحصول على الفيول مع العراقيين، وسنقوم لهذه الغاية بزيارة إلى العراق. للبحث في تجديد الاتفاقية للحصول على مليون طن إضافي من الفيول، بإمكانها أن تؤمن بين 3 و4 ساعات تغذية بالكهرباء يومياً. لمدة سنة”.

وكان لبنان، قد وقع مع العراق، اتفاقاً في تموز 2021، لاستيراد مليون طن من وقود الفيول. للتخفيف من أزمة الكهرباء في البلاد، ووصلت أول باخرة إلى لبنان محملة بـ 31 ألف طن من هذه المادة. في 16 أيلول عام 2021.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى