الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“تبلغ كلفتها 276 تريليون دينار”.. التخطيط: 7 آلاف مشروع بين المتلكئ وقيد التنفيذ

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، وجود أكثر من سبعة آلاف مشروع بين متلكئ وقيد التنفيذ، توزعت تلك المشاريع بين قطاعات الصناعة، الزراعة، النقل، الاتصالات والخدمات، وتبلغ كلفتها الحالية ما يزيد على 276 تريليون دينار.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة التخطيط، عبد الزهرة الهنداوي، للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “المشاريع المتلكئة لدينا تبلغ حوالي ألفٍ وأربعمئة وخمسين مشروعاً متلكئاً. وهذه المشاريع موزعة يبين كل القطاعات وأيضا بين الوزارات والحكومات المحلية ضمن برنامج تنمية الأقاليم”.
وتابع: “سيتم حذف المشاريع التي تقل فيها نسب الانجاز عن 10%. وأيضا حذف المشاريع التي أحيلت في وقت سابق ولم يبدأ التنفيذ فيها. على اعتبار أنها لم تتكلف صرف أموال لعدم وجود نسبة إنجاز أو تنفيذ”.
وأشار الهنداوي إلى أنه “بات بالإمكان إحالة بعض المشاريع وتقديمها كفرصٍ استثمارية أو تنفيذها. بشراكة مع القطاع الخاص مع التركيز على الأولويات لهذه المشاريع”.
وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن المضي بقانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية يضمن تحريك عدد كبير من المشاريع، فضلا عن تنشيط القطاعات الحيوية الصناعية والزراعية والاستثمارية بتوظيف الفائض المتحقق في زيادة أسعار النفط، بمجالات تخدم الحاجة الفعلية وتحوّل بوصلة الاقتصاد إلى الجوانب التنموية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى