محلي
أخر الأخبار

‘تأمين مركبات للزائرين‘.. محافظة النجف تعلن تفاصيل الخطة الأمنية والخدمية لعيد الغدير

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل الخطة الأمنية والخدمية، الخاصة بعيد الغدير الأغر، مشيراً إلى أنه الخطة الأمنية ستشمل مشاركة 23 ألف عنصر من القوات المسلحة.

 

وقال محافظ النجف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “الخطة الأمنية ستشمل مشاركة 23 ألف عنصر من القوات المسلحة. ستؤمن طرق المحافظة والبادية والشوارع المؤدية إلى المدينة القديمة. أما الخطة الخدمية ستشترك فيها جميع الدوائر الخدمية والساندة لها والعتبة العلوية المقدسة”.

وأضاف، أن “الخطة الأمنية سيشترك في تطبيقها الجيش العراقي والقوة الجوية ومختلف الأجهزة الأمنية وفرقة الإمام علي القتالية. حيث قُسمت المهام المناطة بكل قوة لحفظ المحافظة وطرقها والبادية وتأمين قوافل الزائرين خلال إحياء مراسم زيارة أمير المؤمنين (ع)”.

ونوه الياسري، إلى أن “هناك خطة خاصة ستنفذ لتقليل الزخم المروري وتحديد أماكن وقوف المركبات من جميع محاور المحافظة. وتأمين المركبات لإيصال الزائرين للمدينة القديمة”.

وأوضح، أن “الخطة الخدمية تشمل مشاركة دوائر البلدية والبلديات في المركز والأقضية والنواحي. إضافة إلى مشاركة دوائر الماء والمجاري والكهرباء ودائرة الصحة التي ستتكفل بنشر المفارز الصحية في مناطق محددة في المحافظة، لمتابعة تطبيق الضوابط الصحية وإرشاد الزائرين وتوعيتهم”.

وتابع محافظ النجف، “إضافة إلى تأمين الخدمة للحالات الحرجة. والمشاركة المهمة للعتبة العلوية المقدسة والمواكب الحسينية”. لافتاً إلى أن “الحكومة المحلية وجهت جميع المؤسسات الحكومية على التعاون فيما بينها. لإنجاح الخطتين الأمنية والخدمية”.

ودعا، “المواطنين والمواكب الحسينية إلى الالتزام بالضوابط الصحية والتوجيهات والإرشادات اللازم تطبيقها. للحفاظ على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بالفايروس”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى