الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بينهم 4 رؤساء جمعيات”.. النزاهة تضبط 17 متهماً بالتجاوز في نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذها خمس عمليات ضبط نوعية في أماكن متفرقة في نينوى.

وقالت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “فرق عمل مديرية تحقيق نينوى التي نفذت 5 عمليات ضبط منفصلة؛ استنادا إلى مذكرات قضائية تمكنت من ضبط 17 متهماً. من بينهم 4 رؤساء جمعيات؛ لإقدامهم على بيع أراض مملوكة للدولة خلافا للقانون عن طريق تقطيع الأراضي الزراعية وبيعها للمواطنين؛ لقاء مبالغ مالية”.

وأضافت الدائرة أن “فرقها، التي انتقلت إلى كل من الجمعيات التعاونية لإسكان منتسبي (وزارة البلديات والأشغال والمساحين. وبلدية الموصل والمعهد التقني في الموصل وعمال النقل والمواصلات في المحافظة وكهرباء نينوى). تمكنت من ضبط أصل صور قيود الأراضي وكشف حسابات تلك الجمعيات وقوائم بأسماء المشترين وعقود البيع”.

وتابعت أن “مجموع مساحات الأراضي التي تم التجاوز عليها بلغ أكثر من 350 دونما تم تقطيعها إلى أكثر من 2300 قطعة. لغرض بيعها للمواطنين”. لافتة إلى أن “القيمة التقديرية لـ 409 قطع أراض تم تقطيعها من قبل جمعية إسكان منتسبي المعهد التقني في الموصل البالغة مساحتها 48 دونما تصل إلى (16,691,000,000) مليار دينار”.

وأشارت الدائرة إلى “تنظيم خمسة محاضر ضبط قضائية. وعرضها رفقة المتهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة. الذي قرر توقيف المتهمين وفق أحكام المادة 340 من قانون العقوبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى