الامن
أخر الأخبار

‘بينهم متهم بحادثة قتل عميد‘.. إلقاء القبض على 6 مطلوبين للقضاء

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، عن إلقاء القبض على 6 مطلوبين للقضاء، بينهم متهم بحادثة مقتل العميد علي جميل عبيد.

 

وذكر بيان للخلية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استناداً للمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية استخبارات وأمن ذي قار التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن”، مضيفاً “تمكنت مفارز المديرية وبالتنسيق مع وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية. من إلقاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء في قضية مقتل العميد (علي جميل عبيد) مدير استخبارات قيادة عمليات سومر. الصادرة بحقه مذكرتا قبض وفق أحكام المادتين (١/٤ إرهاب، ٤٠٦) من قانون العقوبات”.

وتابع، “جاء القبض على المتهم قرب قاعدة الإمام علي (ع) الجوية بمحافظة ذي قار”، مشيراً إلى أنه “تم إحالة المتهم إلى جهة التحقيقية المختصة. لإكمال الإجراءات القانونية بحقه”.

ولفت البيان، إلى أنه “وبواجبات منفصلين، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن. من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين للقضاء بتهمة تجارة المواد المخدرة، صادرة بحقهما مذكرتا قبض وفق أحكام المادة (٢٨) مخدرات”.

وأكمل: “تم القبض عليهما في منطقتي الجادرية وحي العامل ببغداد. من خلال التنسيق مع اللواء الرئاسي وقوة تابعة إلى مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والفرقة الثانية – شرطة اتحادية، حيث تم تسليمهما أصولياً إلى الجهات المختصة”.

ونوه البيان، إلى أنه “وفي السياق ذاته استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل. وبالتعاون مع شعبة شؤون المخدرات، من الإطاحة بثلاثة متهمين يقومون بترويج وتجارة المواد المخدرة بمركز مدينة الحلة. ضبط بحوزتهم مواد مخدرة وأدوات تعاطي. وقد أحيلوا إلى الجهات المعنية لغرض إكمال أوراقهم التحقيقية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى