منوعات
أخر الأخبار

‘بينها فيس بوك‘.. طريقة تجعل مواقع التواصل الاجتماعي تتوقف عن تتبع كل ما تقوم به

أكد خبراء، اليوم الخميس، أنه من المعروف أن شبكات التواصل الإجتماعي بما في ذلك فيس بوك، يجمع البيانات من مستخدميه من خلال إنشاء ملف تعريف لما يبحثون عنه وما يعجبهم، ولكن هناك طريقتان يمكنك من خلالهما إيقاف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بشكل دائم، عن تتبع كل حركة تقوم بها.

 

وبيّن موقع “the sun” البريطاني، أن “تلك الطريقتين، هما:

الأولى هي ببساطة حذف حسابك، والثانية هي مسح السجل الخاص بك “history “على الموقع قبل إيقاف تشغيل التتبع المستقبلي وإلغاء تنشيط حسابك. حيث يوجد حالياً تدقيق متزايد في كيفية تعامل شركات التكنولوجيا العملاقة مع بياناتها ومن يقوم بجمعها”.

وفي السياق ذاته، حذر خبراء الأمان، من “تتبع الإعلانات حيث تتم مشاهدة كل موقع ويب تزوره وكل عنصر تشتريه عبر الإنترنت. من قبل المعلنين والمسوقين الذين يحاولون معرفة كيفية جذب انتباهك”.

وأشارت صحيفة “The Sun” البريطانية، إلى أنه “كيف تم نصح مستخدمي الهواتف الذكية بتنزيل تطبيق إذا سئموا من تتبع Google و Facebook لأجهزتهم سراً. حيث يقول متصفح DuckDuckGo إن الحماية الجديدة التي يوفرها تساعد على حظر برامج تعقب الطرف الثالث. مثل جوجل وفيس بوك الكامنة في التطبيقات الأخرى”.

وشددت، على أنه “يجب حماية خصوصية الباحثين وتجنب فقاعة التصفية لنتائج البحث المخصصة. وتعني هذه الخطوة أن مستخدمي الهواتف الذكية القلقين بشأن خصوصيتهم. يمكنهم الانضمام إلى قائمة الانتظار لحماية بياناتهم”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن “شركات التكنولوجيا تقوم بتجميع المعلومات لإنشاء ملف تعريف مستخدم شامل لاستهداف المستخدم بإعلانات محددة وقابلة للنقر – وأكثر ربحية. فيما تخوض آبل وجوجل حالياً حرباً شرسة من أجل الهيمنة على الإنترنت. وقد تكون مسألة الخصوصية عاملاً رئيسياً عندما يختار المستخدمون المتصفح الذي يريدون استخدامه”.

وأوضحت شركة “Apple”، أنها “جعلت الخصوصية أولوية قصوى في جميع منتجاتها. بما في ذلك Safari”.

تجدر الإشارة، إلى أنه على الرغم من أن “Google” تعتمد على عائدات الإعلانات، فإن مهندسيها يبنون “صندوق حماية للخصوصية”، وفقاً لتقارير CNET. ويمكن للمستخدمين زيادة إعدادات الخصوصية الخاصة بهم عن طريق تعطيل العديد من الميزات مثل تتبع موقع متصفحك، وإيقاف تشغيل ميزات الإكمال التلقائي لمحرك البحث وإلغاء الملء التلقائي لكلمات المرور.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى