محلي
أخر الأخبار

‘بينها رفع مستوى الخدمات‘.. فريق الجهد الخدمي يعلن عن مهامه الجديدة بالمناطق المحرومة

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان المنضوية بفريق الجهد الخدمي، اليوم الأربعاء، عن مهامه الجديدة في بعض المناطق المحرومة، وفيما أشارت إلى أن الحملة غير محددة بوقت، بيّنت عدم إمكانية إدخال القطاع الخاص.

 

وذكر مدير عام الطرق والجسور في الوزارة، حسين جاسم كاظم، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنَّ “الفريق الخدمي الذي شكل بقرار من مجلس الوزراء. يهدف لرفع مستوى الخدمات، حيث يتم استهداف المناطق المحرومة في جميع المحافظات. وكانت البداية في بغداد من داخل مناطق حدود العاصمة ومناطق الأطراف أيضاً”.

وأوضح، أنَّ “الهدف من تشكيل الفريق هو رفع مستوى الخدمات باستهداف هذه المناطق التي عانت منذ مدَّة طويلة من الإهمال. وكذلك نقص الخدمات بسبب عدم وجود جهات مختصة”.

وأكد كاظم، أن “هذه المناطق تقع خارج مسؤوليات بعض الدوائر مثل أمانة بغداد والبلديات فيما يتعلق بالأقضية والنواحي. حيث تمت المباشرة بالعمل في بغداد بعد انتخاب المناطق في الكرخ والرصافة”، لافتاً إلى أن “العمل يتضمن تأهيل الطرق ورفع مستوى الخدمات. فيما يتعلق بباقي القطاعات كالكهرباء والمدارس وغيرها”.

وأضاف، أنه “تم رصد ميزانية لهذا الفريق، وإن الحملة ليست لها علاقة بإزالة الدور العشوائية”، منوهاً إلى أنَّ “هناك جهداً مختلفاً بدءاً بالحشد الشعبي ووزارة الإعمار والإسكان ومحافظة بغداد. والأمر يمتد إلى دوائر الكهرباء والنفط والدوائر الأخرى”.

وقال مدير عام الطرق والجسور، إنَّ “العمل مستمر من خلال هذا الفريق ومهامه متعددة. أبرزها الدخول في الجهد الذاتي لهذه المناطق المحرومة”، مردفاً بالقول: إنَّ “هناك مهامَّ أخرى للفريق وهي متابعة المشاريع المتلكئة المتأخر دخولها الخدمة. واقتراح مشاريع لغرض رفع مستوى الخدمات”.

وأكمل، أنَّ “الجهد ليس محدداً بوقت، بل هو ضمن البرنامج الحكومي ويمتد بامتداد عمر الحكومة”، كاشفاً أنَّ “بعض الأعمال تستمر بأيام العطل أيضاً”.

وبشأن إمكانية إشراك القطاع الخاص، صرح كاظم، بأنه “لا يمكن إشراك القطاع الخاص بالحملة؛ كون ذلك يدخلنا في باب الاستثمار. وهذا بعيد عن مشروعنا لتقديم الخدمات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى