محلي
أخر الأخبار

‘بينها دعم الفلاح‘.. محافظ واسط يبحث مع لجنة الزراعة النيابية عدة ملفات

بحث محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم الأربعاء، مع رئيس وأعضاء لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، مشاكل القطاع الزراعي والإروائي في المحافظة، وسبل تطويره.

 

وقال المياحي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “استقبلنا رئيس وأعضاء لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، يتقدمهم فالح حسن الخزعلي، وبحضور النواب عن محافظة واسط، وكذلك الملاك المتقدم لوزارات الزراعة والموارد المائية، لبحث مشاكل القطاع الزراعي والإروائي في محافظتنا، وسبل تطويره، ودعم الفلاح، وتوفير أهم متطلبات تشجيع الزراعة”.

وأضاف، أنه “اطلعنا ميدانياً مع اللجنة، على مناسيب المياه في أنهار دجلة والغراف والدجيلة، ومستويات الإطلاق من سدة الكوت والنواظم الأخرى”.

وتابع محافظ واسط، “اجتمعنا مع اللجنة وبحضور النواب، بمديري الدوائر والأقسام والشعب الزراعية ودوائر الري، في الأقضية والنواحي، وممثلين عن الجمعيات الفلاحية، للاستماع بشكل مباشر للمشاكل التي تواجه قطاع الزراعة والري في مناطقهم”.

وأكمل: أنه تم “التأكيد على المضي بإجراءات دعم الفلاح وتشجيعه على الزراعة، بحسب توجيهات رئيس الوزراء، وتطبيق البرنامج الحكومي لدعم الزراعة، من خلال توفير القروض وإطلاق المشاريع الزراعية باعتماد التقنيات الحديثة، وتوفير الأسمدة، وتطوير الخطط الزراعية، والاهتمام بالمشاريع الإروائية وتبطينها”، مردفاً بالقول: “بهدف معالجة مشاكل مياه الري وشحة المياه، جراء تراجع مناسيب الأنهار الرئيسية، وكذلك دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة، من خلال تقديم التسهيلات اللازمة وتشجيعهم على مضاعفة الإنتاج”.

وأكد المياحي، “نقدر عالياً عمل الأعضاء في لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية، لجهودهم الطيبة، ومساعيهم  وتحملهم مشاق السفر، من أجل الاطلاع ميدانياً على الواقع الزراعي في محافظتنا، ودعم هذا القطاع الحيوي والذي تتميز به واسط، وتسجل سنوياً مراكز متقدمة على مستوى الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى