الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘بينها تبادل الخبرات‘.. الزراعة تعلن عن 4 مرتكزات أساسية لمؤتمر الفاو

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن 4 مرتكزات أساسية لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، المقرر انعقاده غداً وبعد غد، في بغداد.

 

وقال وكيل وزير الزراعة مهدي القيسي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) المقرر انعقاده في بغداد غداً وبعد غد. سيكون برعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الزراعة محمد الخفاجي، بمشاركة العراق العضو في المنظمة وقرابة 30 دولة”.

وتابع، أن “المؤتمر ينعقد كل عامين تحت اسم (المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا)”، مضيفاً أن “انعقاد المؤتمر رقم 36 في بغداد يعد انتصاراً لدبلوماسية العراق، وأهمية دوره في المنظمة الدولية”.

وأضاف القيسي، أن “المرتكزات الاساسية في المؤتمر وأهميته ستنصَّب على 4 نقاط تتضمن تبادل الخبرات وبحث ملف التغيرات المناخية، وأزمة المياه مع دول الجوار، وانحباس الأمطار. إضافة إلى تصورات مستقبلية عن كيفية معالجة ملف الأمن الغذائي ووفرته وديمومته”. مشيراً إلى أن “الخبرات المشتركة ستتضافر لغرض الارتقاء بالقطاع الزراعي في العراق والدول الإقليمية، بصورة عامة”.

ولفت، إلى أن “منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أعادت افتتاح مكتبها في بغداد، ما يدل على أن العراق له ثقل في المنظمة”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى