منوعات
أخر الأخبار

‘بينها النجف الأشرف وكربلاء’… رحّالة هنغاري يسرد تفاصيل رحلته إلى مدن “طريق الحرير”

نشرت صحيفة متروبول الهنغارية وعبر تقرير خاص، تفاصيل الزيارة التي أجراها مواطنها الرحّالة والمدوّن البارز “إستفان بيرجر” الى عشرات المدن حول العالم، بينها النجف الأشرف وكربلاء المقدسة.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة تابعته “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “الرحّالة والمدوّن الهنغاري (إستفان بيرجر)، كان قد أجرى رحلات إستكشافية الى (83) دولة حول العالم”. مشيرةً الى أن (بيرجر) إبتدأ آخر رحلة له خلال السنوات الأخيرة الماضية إنطلاقاً من مدينة (هونغ كونغ) الشهيرة، ليواصل منها على طول (طريق الحرير) الممتد من الصين عبر آسيا. الوسطى السوفيتية السابقة ومنها الى إيران والعراق وتركيا”.

وتابع التقرير أن “أكثر ما جذب إنتباه مواطنه الرحّالة، هم الناس، والقصص الشخصية. والمناظر الطبيعية التي شهدها في مدن بخارى، وسمرقند. وهيفا في أوزبكستان، والمدن التأريخية القديمة في كلٍ من كازاخستان وتركمانستان، بالإضافة الى مدن مشهد المقدسة في إيران، والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة في العراق”.

وأشارت الصحيفة الصادرة منذ عام 1998م، الى أن طريق الحرير كان على مدى قرون عديدة. أحد أهم الطرق التجارية والثقافية الوسيطة في العالم، حيث تبرز في الوقت الراهن، محاولات حثيثة لإعادة مجده السابق.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى