صحة وطب
أخر الأخبار

‘بينها الرمان‘.. فواكه تساعد على ضبط ضغط الدم

مرضى ضغط الدم عليهم الالتزام بأنظمة غذائية صحية، هذا النظام الغذائي اليومي، يعزز من ضبط معدلات ضغط الدم، وتقليل ارتفاعاتها المفاجئة.

 

الضغط العالي يعزز فرص الإصابة بالكثير من المشكلات الصحية. والتي من بينها مشكلات القلب والكلى والشرايين وغيرها الكثير، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع “هيلث شوتس” الطبي المعني بالصحة العامة والغذاء.

وأوضح التقرير، أن “الكثير من أنواع الفاكهة التي يمكن إدخالها في النظام الغذائي لمريض ضغط الدم. من خلال هذه الفاكهة ودون إسراف متعمد، تصبح مفيدة وصحية. لتقليل نسب الضغط وموازنته”.

ووفقاً للتقرير فإنها تنحصر في:

الكيوي والبطيخ والرمان والمشمش، وكذلك الكمثرى الصحية. فضلاً عن التفاح والموز، وكل الفاكهة والطعام الصحي. يفيد وبشدة طالما في نسبته المعتدلة مرضى الضغط.

ونخص بالذكر هنا الكيوي، تلك الفاكهة الحمضية الصحية التي تحتوي على فيتامين ج الصحي. المعزز للمناعة والصحة العامة، وبحسب تقرير نشر في موقع “eatingwell” الطبي المعني بالصحة العامة، فإن الكيوي فاكهة لاذعة المذاق. غنية بالعناصر الصحية والمفيدة للغاية لمرضى الضغط.

فهو يحتوي على كم هائل من البوتاسيوم الصحي. الذى يعزز من ضبط معدلات ضغط الدم، من خلال خفضه تدريجياً وبنسب صحية. مادام يتناوله الإنسان بنسب جيدة دون إسراف متعمد، فضلاً عن أن فيتاميناته وعناصره تعزز من سريان الدم في الجسم. مما يعزز من ضبط معدلات ضغط الدم الصحية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى