محلي
أخر الأخبار

‘بينها التهريب‘.. الزراعة تتحدث عن أسباب خسارة مشاريع الدواجن

بيّن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، اليوم الثلاثاء، أن صناعة الدواجن، تعرضت إلى خسارة كبيرة خلال الأشهر الماضية، فيما أكد أنه تم فقدان أكثر من 3000 مشروع.

 

وقال الخفاجي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “موضوع تهريب الدواجن عرض أمام مجلس الوزراء. حيث إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مهتم شخصياً بالموضوع”، موضحاً أن “صناعة الدواجن تعرضت إلى خسارة كبيرة. خلال الأشهر الماضية”.

وأشار، إلى “فقدان أكثر من 3000 مشروع نتيجة التهريب وإغراق السوق بالسلع المستوردة. التي جاءت عبر الدول المجاورة”.

ولفت وزير الزراعة، إلى أن “أسعار البيض كانت تباع في الأسواق العراقية. أقل بكثير من الأسعار في المدن التي يتم التهريب منها”، مشدداً على “ضرورة منع التهريب. للسيطرة على عملية الإنتاج”.

وفي وقت سابق، بيّنت وزارة الزراعة، أنه ليس لها علاقة بارتفاع أسعار الأسماك والدواجن. الذي تشهده الأسوق.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة حميد النايف، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. أن “ارتفاع الأسعار ارتفاع عالمي، كما أن القطاع الخاص يعمل في الأسماك والدواجن من نفقته الخاصة”.

وتابع، “والوزارة ليس لها علاقه بهذا الارتفاع بعد أن تم تعليق (الروزنامة) الزراعية التي كنا نتابع الأسواق من خلالها، وفتحت الحدود حسب توجيهات مجلس الوزراء”، مؤكداً أنه “ليس لوزارة الزراعة علاقة بارتفاع الأسعار ولا بمراقبتها، لكون السوق مفتوحة”.

وبشأن الخطة الزراعية، أشار النايف، إلى أن “الخطة الزراعية المقرَّة بدأ تنفيذها، ونأمل أن تقل التجاوزات حفاظاً على ترشيد استهلاك المياه“، لافتاً إلى أن “الأمر لا يخلو من تجاوزات، لكن حسب الإجراءات الرسمية يجب الالتزام بحسب المساحة التي تم إقرارها له”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى