دولي

بيسكوف يعلق على خبر عدم دعوة بوتين لحضور جنازة ملكة بريطانيا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إنه لم يكن لدى الرئيس فلاديمير بوتين، منذ البداية أي خطط للمشاركة في الفعاليات التأبينية المتعلقة بدفن ملكة بريطانيا.

 

 

وأضاف بيسكوف في تصريحات اطلعت عليها “النعيم نيوز”. معلقا على ما نقلته وسائل إعلام بريطانية عن مصادر تفيد بعدم دعوة روسيا وبيلاروس وميانمار لحضور جنازة ملكة بريطانيا. “كما تعلمون أرسل الرئيس بوتين برقية تعزية، ولم يكن لدى الرئيس أي خطط أخرى. للمشاركة في الفعاليات الجنائزية والتأبينية منذ البداية”.

ويشار إلى أن إليزابيث الثانية حكمت بريطانيا لأكثر من 70 عاما. وتوفيت في 8 سبتمبر عن عمر يناهز 96 عاما. وستقام الجنازة في 19 سبتمبر.

 في 10 سبتمبر، اعتلى العرش نجل ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، تشارلز البالغ من العمر 73 عاما. ( وبات لقبه- الملك تشارلز الثالث).

ويشار إلى أنه “بدأ اليوم الاثنين توافد المشيعين الإسكتلنديين على كاتدرائية. سانت جايلز في إدنبرة، لإلقاء نظرة الوداع على جثمان الملكة إليزابيث الثانية، التي توفيت الخميس الماضي عن 96 عاما.”

وبينما تجمع الآلاف من المشيعين على طول الطريق الذي نقل عبره نعش الملكة الراحلة. من قصر هوليرود إلى الكاتدرائية، بدأ دخول آخرين إلى الكنيسة لوداع الملكة التي حكمت البلاد لـ70 عاما.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى