دولي
أخر الأخبار

بيسكوف: روسيا والصين لا تطمحان إلى حكم العالم.. دول أخرى لديها هذه النوازع

صرح الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، بأن روسيا والصين لا تطمحان إلى حكم العالم، مبيّناً أن دول أخرى هي من لديها مثل هذه النوازع.

 

وقال بيسكوف، في تصريح متلفز، وتابعته “النعيم نيوز”: “فيما يخص علاقاتهما الثنائية، لا تطمح روسيا والصين إلى حكم العالم. نعرف أن مثل هذه النوازع موجودة لدى دول أخرى”.

ولفت، إلى “التطابق الكامل في موقف روسيا والصين من مختلف الأعمال الاستفزازية الصادرة عن الولايات المتحدة”، مؤكداً أن “موسكو وبكين متفقتان على أن مثل هذا السلوك المزعزع للاستقرار. غير مقبول”.

وأشار الناطق باسم الكرملين، إلى أن “العقوبات الأمريكية والتهديدات بفرض عقوبات على الصين. لها تأثير محدود على العلاقات بين موسكو وبكين”.

وتابع، “هناك بالطبع الكثير من التعقيدات. العقوبات والتهديد بعقوبات أخرى كان لهما تأثير سلبي. لكن هذا التأثير محدود، لأن بشكل عام العلاقات إيجابية”.

ونوه بيسكوف، إلى أن “التجارة بين القوتين الإقليميتين شهدت نمواً خلال الأشهر الأخيرة. على الرغم من دعوة الولايات المتحدة للصين بوقف تعاملاتها مع الشركات الصينية التي فرضت عليها واشنطن عقوبات. أو ستفقد قدرتها على العمل في السوق الأمريكية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى