اقتصاد
أخر الأخبار

“بيتكوين” تتراجع إلى ما دون 20 ألف دولار

سجلت العملة الافتراضية الأبرز “بيتكوين”، اليوم الأحد، تراجعاً إلى ما دون مستوى 20 ألف دولار للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من هبوط أكبر خلال الأسبوع الجاري.

 

وأفادت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأنه “بحلول الساعة 06:45 (بتوقيت غرينيتش)، تراجع سعر وحدة “بيتكوين” بنسبة 5.17%. أو 1000 دولار إلى 18.339 دولاراً”.

وأشارت، إلى أن “القيمة السوقية للبيتكوين، بلغت في التعاملات المبكرة اليوم 349.9 مليار دولار، نزولاً من ذروتها التاريخية البالغة 1.25 تريليون دولار. في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي”.

ولفتت التقارير، إلى أن “القيمة السوقية للعملات الافتراضية كافة حول العالم، بلغت في التعاملات الصباحية، اليوم. 853.8 مليار دولار، نزولاً من ذروتها التاريخية البالغة 3 تريليونات دولار. في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي”.

يذكر أن تراجع “بيتكوين”، يأتي بالتزامن مع موجة نزوح من الاستثمارات عالية المخاطر كالعملات المشفرة، وأسواق الأسهم والسندات، والتحوط بشراء الدولار. تخوفاً من حدوث ركود أمريكي.

وأوائل الشهر الجاري، أكدت وكالات عالمية، أن سعر عملة البيتكوين الرقمية المشفرة، انخفض بنسبة 0.4% إلى 29 ألفاً و533 دولار.

وذكرت بيانات لوكالة “بلومبيرغ”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار البيتكوين شهدت تقلبات بمتوسط بلغت نسبته 1.4%، حيث يتم تداولها بين 29 ألفاً و466 دولار و29 ألفاً و863 دولار”.

وأضافت، أن “سعر العملة المشفرة انخفض الآن بنسبة 57% عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 تشرين الثاني/نوفمبر. عند 68 ألفاً و992 دولار”.

وكانت عملة البيتكوين، قد خسرت 5.5% من قيمتها في الأسبوع الماضي، وتراجعت بنسبة 36% حتى الآن هذا العام.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى