محلي
أخر الأخبار

بيان من القضاء حول تفاصيل تفجير سيارة في الجانب الأيسر لمدينة الموصل

أصدر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاثنين، بياناً بشأن تفاصيل تفجير سيارة في الجانب الايسر لمدينة الموصل.

وذكر بيان للمجلس تلقته “النعيم نيوز”. أن “القضاء في محافظة نينوى وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة تمكن من كشف جريمة تفجير سيارة في منطقة المجموعة الواقعة في الجانب الايسر لمدينة الموصل بتاريخ 28 /4 /2022. والتي راح ضحيتها شهيد واحد وتسعة جرحى مدنيين”.

وأضاف البيان أن “محكمة تحقيق نينوى قررت على الفور تشكيل فريق عمل من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى ومديرية امن نينوى للتوصل الى المجرمين”.

وتابع أن “من خلال متابعة خط سير العجلة تبين دخولها من محافظة دهوك. وتم التنسيق مع السلطات الأمنية في اقليم كردستان بالقبض على المتهم الذي اعترف بتواصله مع قيادي في التنظيم الارهابي يسكن حاليا في انقرة. يقوم بتصنيع المفخخات وصادر بحقه امر قبض من محكمة تحقيق نينوى منذ عام 2019”.

ولفت البيان إلى أن “المواد المستخدمة في التفجير هي مواد محلية الصنع وبسيطة”. موضحاً أن “التنظيم الارهابي يستخدم المنتجات النفطية والغاز لزيادة تأثير الانفجار”.

وأكد “بعد تفريغ هواتف المتهمين تبين ان داعش الارهابي مستمر بكسب أعضاء جدد غير مطلوبين للجهات الأمنية ويتم كسبهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي في كروبات خاصة للذين يحملون أفكار سلفية متطرفة”، مضيفا أن “القضاء نظم ملف استرداد بحق المتهم القيادي الهارب وتم تكليف الأجهزة الأمنية بمتابعة أعضاء هذه الكروبات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى