رباضة
أخر الأخبار

بونو يتوج بجائزة أفضل حارس بأفريقيا

توج المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، بجائزة أفضل حارس مرمى أفريقي في عام 2023، خلال الحفل الذي أقيم مساء الإثنين، في مدينة مراكش المغربية.

 

 

 

وبحسب تقارير اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “تفوق ياسين بونو على المصري محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والكاميروني أندريه أونانا حارس. مرمى مانشستر يونايتد.

وخطف ياسين بونو الأضواء في بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر، بعدما لعب دورا كبيرا في حصول منتخب المغرب على المركز الرابع بالمونديال.

وقاد بونو فريقه السابق إشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي على حساب روما.

وانضم ياسين بونو صاحب ال 32 عاما. إلى الهلال السعودي مطلع الموسم الحالي.

فيما نالت النيجيرية تشياماكا نادوزي. جائزة أفضل حارسة مرمى، متفوقة على المغربية. خديجة الرميشي والجنوب أفريقية أنديلي دلاميني.

والجدير بالذكر أن ياسين بونو و لاعب كرة قدم مغربي محترف يلعب كحارس مرمى لنادي الهلال في دوري المحترفين السعودي و‌المنتخب المغربي.

بعد لعبه العديد من المباريات في فئة الشباب للمنتخب المغربي بين 2011 و2012، على الرغم من اهتمام مدرب كندا السابق كولن ميلر به. اختار منتخب المغرب، حيث أصبح إطارًا لحراسة المرمى، وكانت أول مباراة له سنة 2013 ضد بوركينافاسو، شارك في. كأس أمم أفريقيا 3 مرات 2017، 2019 و2022. وكأس العالم مرتين روسيا 2018 وقطر 2022.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى