دولي
أخر الأخبار

بوريل يبيّن: الاتحاد الأوروبي سيعوض المتضررين نتيجة العقوبات ضد روسيا

صرح رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، اليوم الخميس، بأن الاتحاد سيقوم بتعويض الأضرار التي لحقت بدول ثالثة، إذا حدثت مثل هذه الأضرار نتيجة العقوبات ضد روسيا.

 

ورداً على سؤال عما إذا كان بإمكان الاتحاد الأوروبي، ضمان عدم تأثير العقوبات على اقتصاد كازاخستان. قال بوريل، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “يجب أن تقاس نتائج العقوبات بعناية، ولا ينبغي أن تؤثر على العوامل اللوجستية”.

وتابع، “بالأمس أجرينا مناقشة مثمرة للغاية حول مشاكل محددة نود حلها بعناية شديدة. لكنها ليست موجهة ضد اقتصاد البلدان الثالثة. وإذا ظهرت أي أضرار جانبية لهذه العملية، فسنقوم بإصلاح الضرر والتعويض عنه”.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر لصحيفة “تلغراف” البريطانية، أن دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا. ستسعى لـ “عزل” ومقاطعة الوفد الروسي، أثناء فعاليات قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين الأوروبيين قوله، “نحاول العمل مع الشركاء لنعرض بشكل مقنع. للغاية ما يفكر به المجتمع الدولي في الأعمال غير الشرعية لروسيا خلا قمة العشرين”.

وأضاف، أن “هذا يعني أيضا عرقلة العلاقات مع لافروف. أو أي أحد يترأس الوفد الروسي، أو جعل الناس ينسحبون أثناء مداخلات روسيا”.

يشار إلى أن الأوروبيين يسعون إلى جعل الجانب. الروسي يفهم أن أي مفاوضات بشأن التسوية في أوكرانيا يجب أن تجري بشروط كييف.

وحسب مصادر الصحيفة، فإن “إيطاليا وألمانيا وإسبانيا وفرنسا، على الأرجح ستسعى لعزل روسيا، لكن الصين لن تقوم بذلك، وهناك مخاوف من أن روسيا والصين ستحاولان التخفيف من لهجة البيان المشترك للدول”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى