دولي
أخر الأخبار

بوريل: الاتحاد الأوروبي سيواجه قريباً بتحديات خطيرة بسبب العقوبات ضد روسيا

أكد رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل، اليوم الأحد، إن الاتحاد الأوروبي سيواجه على المدى القصير تحديات جدية على خلفية العقوبات التي فرضها ضد روسيا بسبب الوضع في أوكرانيا.

 

 

وأضاف بوريل في حديث صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  “هذه اجراءات تقييدية. نحن نحد من الفرص الاقتصادية لروسيا. طالما أن الاقتصاد الروسي يعتمد على النفط والغاز. فسوف يحتاجون إلى تكنولوجياتنا. روسيا تعاني من صعوبات”.

وتابع بوريل: “وبالطبع سنواجه تحديات خطيرة على المدى القصير. لا يمكن إنكار ارتفاع أسعار الغاز. لكن يجب أن نكون مستعدين لدفع ثمن الحرية”.

من جانبه ذكر مراسل صحيفة Kronen Zeitung النمساوية التي أجرت المقابلة مع بوريل. أن العديد من سكان النمسا ينظرون بشك إلى العقوبات المفروضة على روسيا.

 

وفي وقت سابق “اعترف مفوض الأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن الأسابيع. والأشهر القادمة ستكون صعبة للغاية، ويجب أن يكون الأوروبيون مستعدين لدفع ثمن الحرية والأمن.”

وقال بوريل: “نعم، الأسابيع والأشهر القادمة ستكون صعبة للغاية. أولا وقبل كل شيء. بالنسبة للأوكرانيين الذين يدفعون الثمن حياتهم، وكذلك على جميع الأوروبيين الآخرين. ولكن لا يمكننا تقليل التزاماتنا أو إضعاف عزيمتنا، حتى عندما يرتفع الثمن. مستقبل الديمقراطية الأخوية والأمن الأوروبي وحتى العالمي على المحك. يجب أن نكون مستعدين لدفع هذا الثمن: ثمن حريتنا المشتركة وأمننا المشترك”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى