اقتصاد
أخر الأخبار

بورصات النفط العالمية تُغلق على خسائر أسبوعية

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن بورصات النفط العالمية، أغلقت على خسائر أسبوعية لخامي البصرة والأمريكي، فيما استقرت لخام برنت، عند الإغلاق في آخر جلسة لها مساء أمس.

 

وذكرت التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “خام البصرة الثقيل، أغلق على انخفاض بمقدار 0.34 سنتاً ليصل إلى 100.54 دولار. وسجل خسائر أسبوعية كبيرة بلغت 8.76 دولارات، ما يعادل 8.01%”.

وأغلق خام برنت في آخر جلسة على ارتفاع بمقدار 3.07 دولارات ليصل إلى 113.12 دولاراً. وهي نفس الأسعار التي سجلها للأسبوع الماضي.

كما أغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع بمقدار 3.35 دولارات، ليصل إلى 107.62 دولارات للبرميل. إلا أنه سجل خسائر أسبوعية بلغت 1.94 دولار أو ما يعادل 1.77%.

ويوم أمس، تحركت أسعار النفط، في نطاق ضيق بعد ارتفاعها لفترة وجيزة حوالي دولار للبرميل. إذ وازنت السوق بين مخاوف تباطؤ الطلب جراء تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة. والضبابية المحيطة بالإمدادات.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت خمسة سنتات، أو 0.1%، إلى 110 دولارات للبرميل بحلول الساعة 03:10 بتوقيت جرينتش. بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتاً. أو 0.2%، إلى 104.46 دولارات للبرميل. وانخفضت الأسعار نحو 1.5% في الجلسة السابقة.

وقال ستيفن إينيس الشريك الإداري في “إس.بي.آي” لإدارة الأصول. إن “العقود الآجلة للخام عادت مرة أخرى إلى وضع تفضيل البيع. بعد أن جاءت قراءة مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التصنيع والخدمات بالولايات المتحدة أقل بكثير من التوقعات. إلى جانب تراجع في بيانات التصنيع في ألمانيا”.

وأضاف: “في ظل هذه الظروف، ستصبح أسعار النفط الخام المرتفعة شديدة الحساسية لأي. زيادة في مدخلات الإمداد”، مشيراً إلى “تزايد الضغوط على أوبك لتعزيز الإنتاج”.

وقالت مصادر: إن “أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها، بما في ذلك روسيا. ستلتزم على الأرجح بخطة تسريع زيادة إنتاج النفط في آب. على أمل تخفيف ارتفاع أسعار النفط والتضخم، مع اعتزام الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة السعودية”.

وفي اجتماعها الأخير في الثاني من حزيران، اتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ على زيادة الإنتاج بواقع 648 ألف برميل يومياً في تموز. أو 0.7% من الطلب العالمي، وبنفس المقدار في آب. ارتفاعاً من زيادة أولية 432 ألف برميل. في اليوم على مدى 3 أشهر حتى أيلول.

ولكن المجموعة تجد صعوبة في تحقيق أهداف الزيادة الشهرية بسبب إحجام دول أعضاء في أوبك عن الاستثمار في حقول النفط. بالإضافة إلى نقص الإنتاج الروسي في الآونة الأخيرة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولاتنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى