دولي
أخر الأخبار

بوتين: يمكن تكثيف إمدادات موارد الطاقة إلى مناطق أخرى في العالم “عوضاً عن أوروبا”

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إنه “يمكن لروسيا أن تزيد من استهلاكها من النفط والغاز والفحم في السوق المحلية. وفي الوقت نفسه، تكثف إمدادات موارد الطاقة إلى مناطق أخرى من العالم (عوضا عن أوروبا)”.

 

 

وأوضح بوتين  في اجتماع بشأن تنمية القطب الشمالي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “هناك فرص وخيارات بديلة ونوافذ جديدة من الفرص تفتح لنا. فبالنسبة لموارد الطاقة “النفط والغاز والفحم الروسي”، فسنكون قادرين على زيادة استهلاكهم في السوق المحلية”.

وأضاف أيضا أنه “يجب العمل على تحفيز عمليات المعالجة العميقة لمادة الفحم. وكذلك زيادة العرض من موارد الطاقة إلى مناطق أخرى من العالم، حيث هناك حاجة حقيقية إليها”.

وأكد بوتين أن “جميع الفرص المتاحة يتم استغلالها لحل هذه المشكلة. بما في ذلك تطوير ممرات النقل، ومن ضمنها ممر “خط العرض الشمالي” للسكك الحديدية.”

وقال وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف إنه “من الممكن أن تصل أسعار النفط إلى 150 دولارًا للبرميل. لكن من الصعب التنبؤ بالتطورات في الوضع الجيوسياسي والاقتصادي الحالي.”

وأضاف شولجينوف.  تعليقا على موضوع أسعار النفط في حال رفضت أوروبا استيراد البترول من روسيا. “نحن مستعدون لبيع النفط ومنتجاته لدول صديقة بأي نطاق سعري”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى