دولي

بوتين مهنئاً محمد بن زايد: ستسهم في مواصلة تطوير العلاقات بين الإمارات وروسيا

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، حاكم أبوظبي محمد بن زايد بانتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفا للرئيس الراحل خليفة بن زايد.

وأعرب بوتين في برقية بعث بها إلى الشيخ محمد اليوم السبت، ونشر نصها على موقع الكرملين اطلعت عليها “النعيم نيوز”. عن “تهانيه من صميم القلب” بمناسبة انتخاب حاكم أبوظبي رئيسا لدولة الإمارات.”

وتابع بوتين  “أنا على قناعة بأن أنشطتك في منصب رئيس الدولة ستسهم في مواصلة. تطوير علاقات الصداقة والتعاون متبادل المنفعة في الاتجاهات كافة بين روسيا والإمارات”.

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في “مواصلة الحوار البناء والعمل المشترك على المسائل الملحة المطروحة على الأجندة الثنائية والدولية” مع نظيره الإماراتي الجديدة، وتمنى له “النجاح وموفور الصحة والرفاهية”.

 

ويشار إلى “المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي أعلن،  اليوم السبت، انتخب محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “عقد المجلس اجتماعاً اليوم في قصر المشرف بأبوظبي. برئاسة الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.”

كما ذكر بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية. أنه “تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. بالإجماع رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة، خلفا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.”

وأكد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد على “حرصهم البالغ للوفاء بما أرساه الراحل الشيخ خليفة من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. والتي رسخت مكانة دولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة.”

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى