اقتصاد
أخر الأخبار

‘بواقع 4.8 ملايين برميل‘.. مخزونات الخام الأمريكي تتراجع

انخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية، بواقع 4.8 ملايين برميل بالأسبوع المنتهي في الثامن عشر من تشرين الثاني الجاري، بحسب ما كشفته بيانات معهد البترول، اليوم الأربعاء.

 

وذكر التقرير الأسبوعي الصادر عن معهد البترول الأمريكي، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مخزونات البنزين، انخفضت بمقدار 450 ألف برميل في الأسبوع الماضي. في حين زاد مخزون المقطرات 1.1 مليون برميل”.

وتوقع اقتصاديون، استطلعت “رويترز” آراءهم، “تراجع مخزونات الخام الأمريكي. بواقع 2.2 مليون برميل”.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة، اليوم، البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام بنحو مليون برميل. بعد أن هبطت بنحو 5.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وكانت أسعار النفط، قد ارتفعت عند تسوية تعاملات الثلاثاء، حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير بنحو 1% عند 88.36 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الأمريكي 1.1% ليسجل 80.95 دولار.

هذا، ومن المقرر أن يبدأ حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي في الخامس من ديسمبر/كانون الأول. بالتزامن مع خطة مجموعة السبع التي ستسمح لمقدمي خدمات الشحن بالمساعدة في تصدير النفط الروسي. ولكن فقط بأسعار منخفضة محددة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى