اقتصاد
أخر الأخبار

‘1000 ميغا واط‘.. المباشرة بأعمال إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، أنها باشرت بأعمال إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بواقع 1000 ميغاواط، مشيرة إلى أن المشروع سيكون في 4 محافظات.

 

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “حجم الإنتاج. بالعقد الموقع مع شركة مصدر الإماراتية لإنتاج الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية. هو (1000 ميغاواط)”.

وبيّن، أن “الوزارة وقعت مع الشركة سابقاً، وقبل يومين وقعنا على العقد الاستشاري القانوني. وهو يمثل نقطة انطلاق للشروع بالعمل فعلياً”، مضيفاً أن “المحطات ستكون بطاقة (1000 ميغاواط) كمرحلة أولى”.

ولفت موسى، إلى أن “الوزارة ناقشت مع الشركة المواصفات الفنية التي ستعتمد، وتحقيق الجدوى الاقتصادية. وسقف إنجاز العمل، والذي سيكون ضمن خطة الوزارة متوسطة المدى. وهي من سنتين إلى ثلاث سنوات”.

وتابع، أن “الوزارة حرصت أيضاً على تنويع الإنتاج لعدة محافظات. منها (نينوى والأنبار وذي قار وميسان)”، منوهاً  إلى أن “الوزارة تمكنت بعد المفاوضات من تخفيض سعر التعرفة. وتم تخصيص قطع أراضٍ بالتنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات، وبالتالي سيتم فعلياً الشروع للانطلاق بالعمل. مع هذه الشركة لإنشاء المحطات”.

وختم المتحدث باسم الوزارة، بالقول: أن” الوزارة وقعت في وقت سابق جولة التراخيص الأولى بواقع (7500 ميغاواط). مع شركة توتال الفرنسية وشركة باور تايم الصينية. ووقعنا أيضاً مع تحالف سكاتك النرويجية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى