اقتصاد
أخر الأخبار

‘بهدف تعويض الانخفاض الروسي‘.. السعودية مستعدة لرفع إنتاجها النفطي

كشفت تقارير صحفية أمريكية، اليوم الخميس، عن استعداد السعودية لرفع إنتاجها النفطي، في حال قامت روسيا بخفضه من طرفها، بسبب العقوبات الاقتصادية الغربية.

 

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “السعودية أشارت إلى الحلفاء الغربيين بأنها مستعدة لزيادة إنتاج النفط. إذا انخفض الإنتاج الروسي بشكل كبير بسبب العقوبات”.

ولفتت، إلى أنه “بحسب السعودية، لم يعد هناك نفط كافٍ في السوق. وهو ما يسهم في ارتفاع الأسعار، لكن لا يوجد نقص حقيقي حتى الآن”.

وأضافت الصحيفة، أنه “تمت مناقشة زيادة فورية في الإنتاج في السعودية والإمارات، والتي يمكن الإعلان عنها في اجتماع أوبك + يوم الخميس. لكن لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بعد”.

وأول أمس الثلاثاء، توصل قادة الاتحاد الأوروبي، إلى اتفاق بشأن الحزمة السادسة من العقوبات المناهضة لروسيا، وذلك على خلفية تواصل العملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا. منذ 24 شباط/فبراير الماضي.

وتتضمن الحزمة الجديدة من العقوبات خفض واردات النفط الروسي بنسبة 90%، بحلول نهاية العام الجاري. مع استثناء مؤقت للنفط القادم عبر خط الأنابيب “دروجبا”، الذي يمر عبر شرق أوكرانيا.

كما تضمنت التدابير التقييدية الجديدة استهداف 3 بنوك روسية بفصلها عن نظام “سويفت”، بما في ذلك “سبيربنك”. وحظر بث 3 قنوات تلفزيونية روسية في الاتحاد الأوروبي. بالإضافة إلى عقوبات فردية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام بالضغط على الرابط التالي : النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى