اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

‘بهدف تحسين الصحة العامة للحجاج‘.. السعودية تستخدم تقنية حديثة في ممرات المشاة

أفادت صحيفة “عكاظ” السعودية، اليوم الجمعة، بأن موسم الحج هذا العام، يشهد للمرة الأولى، استخدام الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بـ”المشاعر المقدسة”، وذلك بهدف “تحسين الصحة العامة للحجاج والارتقاء بجودة حياتهم”.

 

وأوضحت الهيئة العامة للطرق، أنه “تم تطبيق هذا الابتكار العلمي. بالشراكة مع عدد من الجهات في الطريق الموازي لطريق المشاة رقم 6. المؤدي إلى جبل الرحمة، بمشعر عرفات”.

وتعتمد التقنية على إعادة استخدام المطاط الناتج عن إعادة تدوير الإطارات. في الخلطات الإسفلتية، مما يسهم في الحد من تراكم نفايات الإطارات. والحد من التلوث الناتج عن حرقها.

وبحسب تقرير الصحيفة، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، فإن “التجارب أظهرت أن صلابة الأسطح الإسفلتية والأرصفة العادية. تسبب ردود فعل قوية على كواحل وأقدام الحجاج، خصوصاً كبار السن. الذين يشكلون 53% من إجمالي الحجاج، حيث كان يؤدي ذلك. إلى زيادة الضغط على المنشآت الصحية، خلال موسم الحج”.

ولفت، إلى أن “38% من الإصابات في موسم الحج، تتركز عادة في منطقة القدم والكاحل. وبالتالي فإن تقنية الإسفلت المرن، تساعد في تخفيف الضغط على الكواحل والأقدام. وتعطي شعوراً بالراحة أثناء المشي والركض”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى